أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي "بريميرليج" حصول البرازيلي، فرناندينيو، لاعب مانشستر سيتي، على جائزة أقوي هدف في المسابقة الإنجليزية عن الموسم المُنتهي للتو.

جائزة أقوى هدف هي جائزة تم استحداثها من قبل رابطة الدوري الإنجليزي هذا الموسم، بجانب جائزة أفضل ريمونتادا والتي حصل عليها فريق توتنهام هوتسبير.

ونال هدف فرناندينيو الذي سجله في فوز السيتي بنتيجة 4-0 خارج ملعبه على ليدز يونايتد بجائزة أقوى هدف في الدوري الممتاز موسم 2021/2022.

شاهد هدف فرناندينيو الصاروخي في ليدز يونايتد

البرازيلي كان دخل من مقاعد البدلاء ليختتم التسجيل لبطل البريميرليج في ملعب "إيلاند رود"، حيث اتخذ رجال بيب جوارديولا وقتها خطوة أخرى نحو اللقب الرابع في آخر خمس سنوات.

اقرأ أيضًا.. فرناندينيو: هالاند سيمنح الكثير لـ مانشستر سيتي

كانت أهداف رودريجو وناثان آكي وجابريل جيسوس قد منحت مانشستر سيتي السيطرة، ولكن كان لا يزال هناك متسع من الوقت للقائد لإطلاق تسديدة سكنت الزاوية الأرضية من شباك إيلان ميسلييه في الوقت المحتسب بدل الضائع.

الجائزة، بالشراكة مع "Oracle"، تقدم لأي هدف من تسديدة في الدوري الإنجليزي الممتاز كان لها أسرع متوسط ​​سرعة منذ الركلة وإلى عبور الخط.

ومن بين 1071 هدفا تم تسجيلها خلال الموسم بأكمله، كان فرناندينيو هو من صعد للفوز بالجائزة.

وبلغت قوة التسديدة التي سجل منها الهدف 117.6 كم/ساعة، في الفترة منذ لحظة خروج الكرة من قدم فرناندينيو، حتى عبورها لخط المرمى.