أكد السنغالي ساديو ماني أن اللاعبين الأفارقة لا يعتبرون مرشحين جديين للكرة الذهبية وكشف عن رغبته في أن يصبح الفائز الأول في قارته منذ عام 1995.

كان ماني رائعًا في عام 2022، حيث قاد السنغال للفوز بكأس الأمم الأفريقية ثم قادهم إلى نهائيات كأس العالم؛ وقد تزامنت تلك الجهود المتميزة جنبًا إلى جنب مع مستواه الرائع مع ليفربول، الذي سيحاول الفوز بدوري أبطال أوروبا مساء السبت أمام ريال مدريد.

لا يزال هناك شك حول مستقبل ماني على المدى الطويل في ميرسيسايد، حيث يبدو أن بايرن ميونخ عازم على ضمه، ووعد اللاعب البالغ من العمر 30 عامًا بأنه سيكشف عن نواياه بشأن ما سيأتي بعد ذلك بعد المواجهة مع ريال مدريد.

ما هو ليس موضع تساؤل هو رغبة اللاعب رقم 10 في ليفربول في الفوز بأكبر جائزة فردية في اللعبة، سيتم منحها في حفل في باريس في أكتوبر، لكن ماني يعتقد أنه يحاول تسلق جبل ليثبت أنه يمكن وضعه بين قوسين إلى جانب جورج ويا.

عندما قيل له إن اللاعبين الأفارقة غالبًا ما يتم تجاهلهم بشكل غير عادل، أجاب ماني في تصريحات نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية: "هذا صحيح إذا قلتموها يا رفاق، ماذا يمكنني أن أقول لنفسي؟ وهو أمر محزن، هذه الكأس، كأس الأمم الأفريقية هي واحدة من أكبر الكؤوس بالنسبة لي، إنها أكبر كأس فزت به في حياتي".

مضيفًا: "بالنسبة للاعب أفريقي لم يفز بالكرة الذهبية منذ جورج ويا، فهذا أمر محزن بالتأكيد، الفوز بدوري أبطال أوروبا أمر خاص، لدي فرصة للعب مرة أخرى ولدينا فرصة للفوز بها لأن لدينا فريقًا قويًا".

وأكد: "سنفعل كل ما في وسعنا للفوز بها وبعد ذلك سنرى ما سيحدث مع الكرة الذهبية، أعتقد أنني وجميع لاعبي ليفربول سنحقق أهدافًا منذ بداية الموسم، من أجل الفوز بكل الألقاب بالتأكيد لقد فزنا حتى الآن باثنين، وفقدنا واحدة".

وتابع: "واستحق مانشستر سيتي الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز، الفوز بدوري الأبطال سيكون أمراً خاصاً بالنسبة لي ولجميع الأولاد الآخرين، وهذا ما نركز عليه علينا أن نفعل ما في وسعنا للفوز.. والباقي عليكم أن تقرروا".

وأكمل السنغالي: "بالنسبة لي سيكون الأمر أكثر خصوصية أن أحصل على مكافأة أخرى وهي الكرة الذهبية - وسأكون أسعد لاعب في العالم".

مهما حدث هذا الصيف، لا ينبغي أن يكون لدى ماني - الذي تنتهي الصفقة الحالية في يونيو 2023 - مخاوف بشأن الطريقة التي يُنظر بها إليه، يمكن القول إنه أهم توقيع في حقبة يورجن كلوب، وهو أول صفقة مالية كبيرة تحقق نجاحًا هائلاً.

لقد كان الرجل المناسب في مباريات ليفربول الكبيرة، سجل في نهائي دوري أبطال أوروبا 2018 ضد ريال مدريد، وحصل على ركلة جزاء في العام التالي ضد توتنهام، ودمر مانشستر سيتي في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي في أبريل، واستمر في الظهور بأهداف ضخمة.

وأفاد ماني: "بصراحة، أنا أستمتع حقًا بكل لحظة، نهائي دوري أبطال أوروبا سيجعلها أكثر خصوصية إذا فزنا بها، نهائيات كأس العالم شيء ما لكن عليك أن تحلم بأحلام كبيرة وأنا لاعب أحلم كبير".

وأردف: "أعتقد أن اللعب في نهائي دوري أبطال أوروبا أمر خاص ونحتاج إلى جعله أكثر خصوصية، لدينا الفريق للقيام بذلك، أود أن أقول أحد أفضل المواسم.. حتى الآن! لقد فزت بأحد أهم الأشياء في حياتي وهذا يمنحني المزيد من الحافز للمضي قدمًا في الخطوة التالية".

وعن مستقبله أتم: "الإجابة التي يمكنني تقديمها لك الآن هي أنني أشعر أنني بحالة جيدة للغاية، وأنا أركز بشكل كامل على مباراة السبت، وهذا هو الرد الذي يجب أن أقدمه قبل المباراة النهائية لكن عد إلي يوم السبت وسأعطيك أفضل إجابة، في الوقت الحالي، دعنا نذهب ونفوز بها".