أكد عمرو الجنايني الرئيس السابق للاتحاد المصري لكرة القدم أنه لم يتجن على الأهلي أو الزمالك خلال فترة توليه المهمة في الجبلاية.

وقال عمرو الجنايني ضيف برنامج "اللعيب" المذاع على قناة "ام بي سي مصر": "انا انسان ناجح وعمري ما عرفت الفشل، وهذا الحديث له مقومات معينة أولها يجب أن تكون عادل وتنسى ما الذي تعشقه وتحبه، والله وفقني جدًا ولم أتجن على الأهلي ولا الزمالك وسر النجاح هو تطبيق اللائحة على القوي والضعيف".

طالع أيضًأ.. اتحاد الكرة يتواصل مع الأمن لتحديد عدد جماهير مباراة مصر وغينيا

وأضاف: "كونك المسؤول الأول عن كرة القدم في مصر هذا شىء يشرف أي احد، وتواجد صورتي بجانب عظماء اتحاد الكرة شيء يشرفني، فترة القرب عام ونصف، إدارة اتحاد الكرة تعب ما بعده تعب، وراضي جدًا على هذه التجربة باتحاد الكرة".

وواصل: "اقسم بالله لم أتجن على الأهلي أو الزمالك، كنا على قدر المستطاع نحاول تطبيق العدالة ولا أريد سطوة قطبي الكرة المصرية".

وأردف: "سر النجاح في كرة القدم المصرية يبدأ من وجود دوري منتظم، ولو كنت مسؤولا حاليًا في اتحاد الكرة فلن أؤجل مباراة الأهلي وايسترن كومباني بالدوري، فنادي ليفربول كان يشارك في كأس العالم للأندية ولديهم مباراة في اليوم التالي مباشرةً".

وكانت رابطة الاندية المحترفة قد قررت تأجيل مباراة الأهلي أمام ايسترن لارتباط الأول بخوض مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد المغربي يوم الإثنين المقبل.

وتعليقًا على سعادته البالغة أثناء تسليم الأهلي درع الدوري قال: "المسؤولية تحتم عليّ أن أسلم بطل الدوري الدرع فهل سأذهب غاضبًا".

وأردف: "لا يوجد قرار ندمت عليه عندما كنت رئيسًا للجنة الخماسية ولو عاد بي الزمن سأتخذها مجددًا".

وواصل: "لم نتواصل مع حسن شحاتة لكي يتولى القيادة الفنية لمنتخب مصر، وهذا ليست تقليلًا منه ولكن كل مرحلة لها ناسها، ومنافس حسام البدري كان حسام حسن".

واختتم: "إيهاب جلال لم يرفض تدريب منتخب مصر ولكن المشكلة كانت في اختيار الجهاز المعاون".