أكد إدوارد ميندي حارس مرمى تشيلسي، أن منتخب بلاده السنغال فاز بجدارة بكأس أمم إفريقيا الأخيرة أمام منتخب مصر، ولم يكن هناك نقاش بشأن ذلك.

وفاز منتخب السنغال بكأس أمم إفريقيا على حساب المنتخب المصري، في المباراة التي جمعت الفريقين بالكاميرون، ومن ثم تغلبوا مجددًا على الفراعنة في المباراة الفاصلة للتأهل لمونديال قطر 2022 وحسموا التأهل لكأس العالم.

وقال ميندي في تصريحاته لـ "فوت ميركاتو: "لم نفز بهذه الكأس من قبل، الجميع يعرف السنغال كدولة تنتج الكثير من المواهب لكنها لم تستطع تحقيق اللقب".

وأضاف: "كان لدينا الجيل والمزيج الصحيح من الخبرة والموهبة والشباب، اختلط كل هذا بمدرب جيد للغاية قام بأشياء رائعة مع هذه التشكيلة لسنوات حتى الآن".

وتابع ميندي: "إنه عمل مستمر، ما فعله المدرب وطاقمه هو ببساطة استثنائي، في إفريقيا، يجب التأكيد عليه، فزنا بكأس أمم إفريقيا وأعتقد أنها كانت منافسة كان فيها أقل قدر من الجدل، كنا أفضل فريق في البطولة".

اقرأ أيضًا | ميندي: شعرنا بالسرقة أمام مصر في المباراة الفاصلة للتأهل للمونديال

وأردف: "بالإضافة إلى ذلك، بدأنا بـ 10 حالات إصابة بفيروس كورونا، استغرق الأمر ثلاث مباريات لاستعادة الجميع، ومن دور الثمانية إلى النهائي، أعتقد أنه لم يكن هناك نقاش".

وشدد ميندي: "لقد خرجنا كبارًا بهذا الكأس لكنها لن تمنحنا أجنحة، علينا أن نواصل على نفس النحو ونجعل الشعب السنغالي فخوراً، سنذهب إلى هناك (إلى كأس العالم) بكثير من التواضع ولكن أيضًا الكثير من التصميم.

وبشأن هدف منتخب السنغال في كأس العالم، أتم: "مثل كأس أمم إفريقيا، أن تذهب إلى أبعد مدى ممكن وتجعل السنغاليين فخورين، بعد ذلك، لسنا من النوع الذي يقول إننا نريد هذا أو نريده، سنظهر ذلك بالأداء على أرض الملعب".

جدير بالذكر أن منتخب السنغال يقع في المجموعة الأولى مع منتخبات قطر وهولندا والإكوادور.