يستعد لاعبنا الدولي المصري محمد صلاح، نجم هجوم فريق ليفربول الإنجليزي، لخوض مباراة من العيار الثقيل ضد ريال مدريد الإسباني، في نهائي دوري أبطال أوروبا.

محمد صلاح كان أول المتفاعلين مع تأهل ريال مدريد إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد الفوز التاريخي على مانشستر سيتي بإياب نصف النهائي، وكتب عبر حسابه الرسمي بمنصة التواصل الاجتماعي "تويتر": "لدينا حساب لنصفيه".

اقرأ أيضًا.. توتي يُعلن قدومه إلى مصر لمشاهدة نهائي دوري أبطال أوروبا بين ليفربول وريال مدريد

وسوف يتجدد الصدام بين العملاقين ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي، مساء غدٍ السبت، في نهائي دوري أبطال أوروبا، وذلك على ملعب "دو فرانس" بالعاصمة الفرنسية باريس، وتنطلق المباراة في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.

تلك هي المرة العاشرة التي يتأهل فيها ليفربول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في تاريخه، حيث حقق اللقب في ست مرات سابقة، بينما ريال مدريد بلغ النهائي للمرة السابعة عشر في تاريخه وحقق اللقب 13 مرة.

ماذا فعل محمد صلاح في 5 مواجهات سابقة ضد الملكي؟

محمد صلاح، سبق له من قبل مواجهة ريال مدريد، في خمس مُناسبات، مرتين بقميص روما الإيطالي، وثلاث مرات بقميص ليفربول، والأولى ضد الملكي بقميص الريدز تحمل ذكريات سيئة لنجمنا المصري.

صلاح سجله ليس جيدًا ضد ريال مدريد، حيث في الخمس لقاءات، لم يتمكن هداف ليفربول من هز شباك النادي الملكي، إلا مرة واحدة فقط.

سجل محمد صلاح ضد ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا

أول مباراة خاضها صلاح ضد ريال مدريد، تعود لعام 2016، حينها أوقعت القرعة إي سي روما أمام الملكي في دور الـ16، في البطولة التي توج بها اللوس بلانكوس في النهاية.

صلاح في مباراتي الذهاب والإياب خاض 90 دقيقة كاملة، ولم يتمكن مو في تلك المباراتين من هز شباك الكوستاريكي كيلور نافاس، والذي كان يحرس عرين ريال مدريد حينها.

محمد صلاح ضد روما

وبعد عامين تقريبًا، تأهل ليفربول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا بقيادة صلاح، ولكن مو لديه ذكريات مؤلمة من مواجهة ريال مدريد ، نهائي دوري الأبطال 2018، حين تعرض لإصابة قاسية بالكتف من سيرجيو راموس، قائد ريال مدريد حينها، أبعدته عن أول مباراة في كأس العالم في روسيا بتلك السنة، وأثرت على مستواه في البطولة، وبداية موسمه مع الريدز، إذ لم يشارك إلا لمدة 30 دقيقة فقط ضد الملكي وغادر الملعب باكيًا.

وفي الموسم الماضي 2020/2021، لعب محمد صلاح ضد ريال مدريد من جديد في مناسبتين، بربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

المباراة الأولى في "ألفريدو دي ستيفانو" تمكن فيها صلاح من هز شباك تيبو كورتوا، وخاض 90 دقيقة، لكن ليفربول هُزم بنتيجة 3-1، وفي مباراة الإياب لم يتمكن مو من التسجيل في "آنفيلد"، في المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين.

شاهد هدف محمد صلاح الوحيد في ريال مدريد