أكد كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد، أن كل مباراة خاضها في نهائي دوري أبطال أوروبا لها تاريخها، مشيرًا إلى أن تاريخ النادي الملكي كان دافعًا له للتتويج بالألقاب، متحدثًا قبل مواجهة ليفربول.

وتحدث أنشيلوتي في مؤتمر صحفي مساء اليوم الجمعة، خاص بمباراة ليفربول وريال مدريد التي تقام غدًا السبت في باريس بنهائي دوري أبطال أوروبا.

وقال أنشيلوتي: "كل مباراة لها تاريخها واستراتيجيتها، هناك قصة وراء كل مباراة، أرى نفس المستوى من التحفيز، الدافع هو نفسه، أقل قلقًا، كانت مباراة لشبونة هي المفتاح لكل ما حدث بعد ذلك، كانت تلك بداية سلسلة طويلة من النجاح"، متذكرًا تتويج ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا العاشر في تاريخه.

وأضاف: "لا يمكنك الوصول إلى النهائي بمجرد الحظ، يمكنك الوصول إلى هناك بالجودة ومعرفة كيفية التغلب على اللحظات الصعبة وهذا ما كان تاريخ هذا الفريق أساسيًا بالنسبة له، إذا كنا نستحق الفوز، فسنظهر ذلك في المباراة".

وأكد: "يجب أن نكون على ما كنا عليه طوال الموسم، ليفربول سوف يقدمون لنا مباراة مكثفة، وهي جودتهم الرائعة، كل من يظهر كفاءته الأفضل سيفوز بها".

وبشأن نهائيات دوري أبطال أوروبا الأخرى: "هذا شيء تحلم به ولكن لا يمكنك التحكم فيه، هذا هو النهائي الخامس، لدي ذكريات جيدة عن كل النهائيات التي خضتها، الأفضل كان النهائي ضد ليفربول في عام 2005 (حين كان مدربًا لميلان) لكننا خسرناها، أي شيء يمكن أن يحدث، علينا أن نكون مستعدين".

وشدد: "سنبذل قصارى جهدنا بالتأكيد، إنها المباراة النهائية الخامسة، عليك أن تستمتع، أنا سعيد لوجودي في هذا الفريق وقبل هذه المباراة".

اقرأ أيضًا | أنشيلوتي عن إمكانية ضم ماني إلى ريال مدريد: لاعب رائع

وقال فيما يتعلق بلاعبي ليفربول المصابين: "في نهائي 2014 وصلنا متأثرين بإصابات وتوجنا باللقب، إذا لعب من لديهم إصابات في ليفربول، فسيلعبوا لأنهم ليسوا مصابين وسوف يبذلون كل ما في وسعهم".

وأكمل: "ربما لم يكونوا في أفضل حالاتهم في التدريب لكن ذلك لن يؤثر على أدائهم، إنها مباراة نهائية، سوف يقدمون كل شيء ولن يؤثر ذلك على النتيجة".

عن مخاوفه من المباراة النهائية، وإذا كان سعيدًا أفاد: "لا، أنا حزين [يضحك]، أنا أستمتع حقًا هذا العام بالفترة التي قضيتها في هذا النادي ومع هؤلاء اللاعبين، ما زلت أستمتع، انا هادئ جدًا، قد أشعر بالقلق بعض الشيء بعد ظهر الغد، لكنك تقاتل هذه المخاوف من خلال اللاعبين لأنهم يجعلوني واثقا".

وأتم: "نحن نعلم جيدًا متطلبات هذا النادي، لكن الوصول إلى هنا كان مهمًا للغاية بالنسبة لنا، نحن على وشك تحقيق الحد الأقصى، الأجواء جيدة وأنا هاديء".