كشف كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد الإسباني، عن كلماته لتيبو كورتوا حارس مرمى الفريق بعد تألق البلجيكي أمام ليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا والتتويج باللقب.

وفاز ريال مدريد بهدف دون رد أمام ليفربول، ليتوج باللقب للمرة الرابعة عشر في تاريخه، في مباراة شهدت تألق كورتوا الذي حرم نجوم الريدز من أهداف مؤكدة خاصة الثنائي محمد صلاح وساديو ماني.

وفي تصريحاته لوسائل الإعلام بعد المباراة، قال أنشيلوتي: "لا أصدق ذلك، كانت مباراة صعبة، لقد عانينا في الشوط الأول ولكن في النهاية مع كل المباريات التي لعبناها أعتقد أننا استحقينا الفوز بهذه المسابقة، إنها مباراة لناد وفريق رائع يتمتعان بالكثير من الجودة والشخصية الذهنية القوية".

أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد والفائز ست مرات في هذه المسابقة كلاعب ومدرب، أضاف: "كان هذا اللقب هو الأصعب الذي فزت به على الإطلاق، لقد تم دفع الفريق للقتال من خلال حقيقة أنه لا أحد يعتقد أنه يمكننا الفوز به".

وتابع الإيطالي: "لقد خلقنا أجواء جيدة، وأعتقد أننا استحقينا الفوز بهذه المسابقة، عانينا، لكننا لم نستسلم أبدًا، مررنا بمباراة اليوم بشكل جيد، وكان المفتاح هو عدم منح مهاجميهم أي مساحة في الخلف، لقد فزنا بجدارة على فريق رائع لم يخسر الكثير من المباريات هذا الموسم".

وواصل أنشيلوتي: "الفوز بدوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد أسهل من الفوز مع أي فريق آخر! هناك أسباب كثيرة لذلك، المشجعون مميزون، هذا النادي مميز، أنا سعيد للغاية، أنا أكثر سعادة من أي وقت مضى، عدت إلى مدريد، وقضينا موسمًا رائعًا".

اقرأ أيضًا | بيريز بعد التتويج بـ دوري أبطال أوروبا: مبابي قصة منسية.. يوجد ريال مدريد فقط

يكمل أنشيلوتي: "لدينا جو جيد في غرفة تبديل الملابس، من الصعب جدًا أن يكون لديك هذا النوع من المزاج في المعسكر - أحيانًا يكون الأمر صعبًا، لكن هذا الفريق سهل التدريب".

وحول ما إذا كان فريقه يعاني من أي توتر قبل المباراة، أردف مدرب ريال مدريد: "كنت أكثر شخص توترًا! ذهبت إلى غرفتي لذلك لم يتمكن اللاعبون من رؤيتي! كان جميع اللاعبين واثقين جدًا، من الصعب - وليس الطبيعي - الفوز بثمانية نهائيات على التوالي".

وسُئل أنشيلوتي عما قاله لتيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد قبل المباراة النهائية، وأجاب: "قلت لتيبو قبل المباراة، لقد أوصلتك إلى النهائي، حان الوقت الآن لتفوز به، وهذا ما فعله".

أنشيلوتي استرسل بشأن عودته لتدريب ريال مدريد: "كانت العودة إلى مدريد مثل هذا النجاح، أنا لا أفكر في الألقاب التي فزت بها، أفكر فقط في مقدار السعادة التي منحناها للجماهير، هذا ما يحفزنا".

وعن هدف الفوز الذي سجله فينيسيوس جونيور، أكد الإيطالي: "أصعب شيء في كرة القدم هو التسجيل، عليك أن تأخذ وقتك، وأن تكون بدم بارد، وهذا ما فعله فينيسيوس على مدار هذا الموسم، اليوم وضع الكرز في المقدمة، موسم رائع".

وبشأن ألقابه الثلاثية هذا الموسم، علّق مدرب ريال مدريد: "لقد كان موسمًا رائعًا، لا توجد طريقة أخرى لوصفه، أنا متفائل، لكنني لم أحلم حتى بالفوز بكأس السوبر الإسباني والدوري الإسباني ودوري الأبطال هذه السنة".

وحول مسيرة فريقه لرفع هذا الكأس للمرة الرابعة عشرة، أصر أنشيلوتي: "خلال المباريات ضد باريس وتشيلسي ومانشستر سيتي كان هناك الكثير من الشك، اليوم كانت المباراة صعبة، لكن لم تكن هناك حاجة لريمونتادا".

وشدد: "لم يشك اللاعبون في أي لحظة أنهم لن يفوزوا بهذه المسابقة، في اللحظات التي عانينا فيها في الشوط الأول، لعبنا بسيطرة وكنا جيدين من الناحية التكتيكية، كان لليفربول الكثير من التسديدات لكننا قمنا بإدارة المباراة بشكل جيد".

وأتم بشأن عودته لـ ريال مدريد: "لم أكن أتوقع ذلك العام الماضي، اتصلت بمدريد لأشياء أخرى، وعندما بدأت الحديث قالوا لي إن كنت أرغب في العودة وقلت لهم بالطبع لا يمكنك قول لا لريال مدريد، لم يكن إيفرتون سعيدًا (كان مدربهم حينها)، لكن اليوم شيء آخر لأننا تغلبنا على منافس إيفرتون".