أعلن نادي توتنهام الإنجليزي تعاقده مع الدولي الكرواتي إيفان بريسيتش، لاعب فريق إنتر ميلان في صفقة انتقال حر خلال فترة الانتقالات الصيفية.

بيريسيتش انتهى عقده مع إنتر، بعدما ودع الفريق بطولة كأس إيطاليا بفضل ثنائيته في مرمى يوفنتوس، خلال المباراة التي انتهت 4/2 للنيرازوري.

ينضم اللاعب الكرواتي الدولي ذو الخبرة الواسعة إلى توتنهام في 1 يوليو بعد انتهاء عقده في إنترناسيونالي وقد وافق على صفقة تستمر حتى عام 2024.

بدأ إيفان مسيرته المهنية في أكاديميات الشباب في هاجدوك سبليت وسوشو قبل فترة إعارة قصيرة في نادي كي إس في رويسيلاري في بلجيكا.

طالع أيضًا.. تقارير: برشلونة يضغط على مدافعه للرحيل و4 أندية إنجليزية تتطلع لضمه

في عام 2009، انضم إلى كلوب بروج حيث كان في موسمه الثاني فقط، أفضل هدافي الدوري وحصل على لقب أفضل لاعب كرة قدم في بلجيكا.

تبع ذلك الانتقال إلى ألمانيا في عام 2011 حيث فاز إيفان بيريسيتش بلقب الدوري الألماني وكأس ألمانيا في موسمه الأول في بوروسيا دورتموند، قبل أن يضيف بطولتي الكأس والسوبر مع فولفسبورج في 2013.

بعد عامين ونصف وقع مع إنتر، وسجل بانتظام للنادي الإيطالي حتى عاد إلى ألمانيا مع إعارة لمدة موسم في بايرن ميونيخ في 2019/20، حيث أصبح بطل الثلاثية، الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا، قبل أن يعود للنيرازوري.

عندما عاد إلى إنتر لعب تحت قيادة أنطونيو كونتي، وأظهر تنوعه من خلال أدائه كظهير وجناح بالإضافة إلى مهاجم حيث فاز النيرازوري بلقب الدوري الإيطالي.

واصل مستواه الجيد في موسم 2021/22، المنصرم مسجلاً 10 أهداف وتسعة تمريرات حاسمة في جميع المسابقات .

على المستوى الدولي، خاض إيفان 113 مباراة مع منتخب بلاده حتى الآن، وسجل 32 هدفًا، ولعب دورًا رئيسيًا في طريق كرواتيا إلى نهائي كأس العالم في روسيا عام 2018، وسجل في المباراة النهائية لكنه خسر اللقب.