وصف روبرتو مانشيني مدرب إيطاليا المباراة النهائية ضد الأرجنتين بأنها "نهاية حقبة"، وهي تمثل اللحظة التي سيتحول فيها إلى الشباب.

فاز منتخب إيطاليا ببطولة أوروبا يورو 2020 لكنه فشل في الوصول إلى كأس العالم 2022 وخسر فرص التأهل للنسخة الثانية على التوالي.

منتخب إيطاليا بطل يورو 2020 سيلتقي مع المنتخب الأرجنتيني حامل لقب كوبا أمريكا، في كأس سوبر الأبطال "كأس فيناليسيما" مساء الغد الأربعاء على ملعب "ويمبلي".

وقال مانشيني إنها على الأرجح نهاية الطريق لبعض اللاعبين الكبار - حيث يظهر القائد جورجيو كيلليني للمرة الأخيرة.

وفي حديثه في مؤتمر صحفي قبل مباراة ويمبلي، قال مانشيني: "مباراة الغد ستكون المواجهة التي تنهي حقبة".

وأضاف: "هذا لا يعني أن 15-20 لاعبًا سيغادرون ولكن اعتبارًا من الأربعاء سنضم اللاعبين الشباب ونبدأ في التفكير في المستقبل".

اقرأ أيضًا | سكالوني قبل مواجهة إيطاليا: المهم عدم الاعتقاد بأنك لا تقهر

واقترح مانشيني أيضًا أنه سيتطلع إلى لعب بعض اللاعبين الشباب الموهوبين في إيطاليا بغض النظر عما إذا كانوا لاعبين عاديين في الفريق الأول في أنديتهم.

وأفاد: "نتطلع إلى العمل من أجل المستقبل، من أجل التحسن، إذا اعتمدت الأندية على اللاعبين الشباب أم لا، فهذا ليس من مسؤوليتي".

وأكمل مانشيني: "سوف نتطلع إلى فهم أفضل للاعبين الشباب ونريد القيام بالأشياء بشكل صحيح، لكن لا يمكننا التوسل إلى أي شخص إذا لم يرغب في القيام بذلك، نريد بناء منتخب قادر على التتويج بكأس العالم 2026".

وأكد مدرب منتخب إيطاليا: "لقد تمكنا من الفوز باليورو بغض النظر عن العديد من الصعوبات".

لم تهزم إيطاليا الأرجنتين منذ عام 1987، وكانت آخر مرة التقى فيها الفريقان في مباراة ودية بمانشستر، مارس 2018 وفاز فيها المنتخب الأرجنتيني بنتيجة 2-0.