أفاد النجم الأرجنتيني آنخيل دي ماريا أنه سيضع حدًا لمسيرته مع منتخب بلاده الأرجنتين بنسبة كبيرة بعد نهاية مونديال قطر 2022.

وتألق دي ماريا في فوز الأرجنتين أمام إيطاليا على ملعب "ويمبلي" مساء الأربعاء، بنهائي كأس فيناليسما الذي يجمع بطلي اليورو وكوبا أمريكا.

وقال دي ماريا في تصريحاته لموقع "يويفا": "أنا سعيد جدًا بالفوز بهذا اللقب، أريد أن أهديه لجميع عائلاتنا التي ترافقنا دائمًا ولكل هؤلاء الأشخاص الذين كانوا حاضرين اليوم، لقد كان الأمر جنونيًا".

وأضاف بشأن مستوى المنتخب الأرجنتيني: "كل شيء تغير بعد كوبا أمريكا، نخلع حقيبة الظهر هذه، ونحن الآن نتمتع بأنفسنا عندما نلعب، ونقضي وقتًا ممتعًا والأشياء تحدث بسهولة أكبر لنا، نحن متحمسون ولكن يجب أن نحافظ دائمًا أقدامنا على الأرض".

اقرأ أيضًا | ميسي: جاهزون لمحاربة أي فريق.. ومن سوء الحظ عدم تأهل إيطاليا لكأس العالم

وأشار دي ماريا لإمكانية اعتزاله دوليًا في تصريحاته لصحيفة "Ole" الأرجنتينية: "بعد كأس العالم، أعتقد أن الوقت قد حان، هناك العديد من الأولاد الذين هم في نفس مستوى المنتخب الوطني، وهم ينمون، أراهم في كل مرة أذهب فيها، شيئًا فشيئًا يظهرون أنهم في مستوى عالٍ في أنديتهم وعندما يذهبون إلى المنتخب".

وأتم دي ماريا: "سيكون الأمر أنانيًا مني بعض الشيء، بعد سنوات عديدة، بعد أن حققت ما كنت أرغب في تحقيقه وأن أقترب من كأس العالم، أريد أن أكون في كأس العالم، ثم، من المؤكد أنني سأتنحى جانبًا".

وبهذه الطريقة، كل شيء يشير إلى أن كأس العالم ستكون المسابقة الأخيرة لدي ماريا مع المنتخب الأرجنتيني، وهو أحد المراجع العظيمة للألبيسيليستي، الذي كان بطل التتويج في كوبا أمريكا البرازيل 2021 والمتألق في كأس العالم في البرازيل 2014، بالإضافة إلى الميدالية الذهبية في أولمبياد بكين 2008.