أشاد لويس إنريكي المدير الفني للمنتخب الإسباني بلاعبه جافي، وتحدث عن التعادل أمام المنتخب البرتغالي في دوري الأمم الأوروبية.

ونجح منتخب البرتغال في التعادل بهدف لمثله أمام إسبانيا في الجولة الأولى لدور المجموعات بدوري الأمم الأوروبية.

وقال إنريكي في تصريحات نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "أحببت الأجواء وسلوك اللاعبين، أولئك الذين لعبوا بشكل جيد والذين لعبوا بشكل أقل".

وأضاف: "آمل أن نتمكن من الاستمرار في هذا الخط، الآن حان الوقت للراحة، ثم تحليل ما يمكننا القيام به بشكل أفضل، كانت هناك مراحل جيدة وأخرى أقل جودة، لكنني بشكل عام راضٍ".

وبشأن عدم الدفع بأنسو فاتي، أوضح إنريكي: "أنسو قادم لمساعدتنا على المدى الطويل، أنا أحب ما أراه في التدريب، لكنه لا يملك الإيقاع اللازم للمنافسة ليتمكن من مساعدتنا بقدر ما يشاء".

وشدد مدرب إسبانيا: "لن نخاطر مع أي لاعب ومع أنسو، أنا أفهم الجمهور، لكنني المحترف والشخص الذي يتعين عليه اتخاذ القرارات".

وحول الأداء أمام المنتخب البرتغالي، أفاد إنريكي: "لقد عانيت أكثر من المعتاد، كنت أرى أنه من الصعب مواكبة إيقاع 90 دقيقة وأن الفوز قد يفلت منا، لكني أعتقد كان الفريق جيدًا".

ملخص مباراة إسبانيا والبرتغال

وأكمل: "إنها مباراة كان من الممكن أن نفوز بها، وتعادلنا وكان من الممكن أن نخسر، جاء الهدف من خطأ في رمية تماس، كانت هناك اتفاقية عدم اعتداء لأننا نريد الاحتفال معًا بكأس العالم.. أنا أمزح".

اقرأ أيضًا | سانتوس عن سبب تواجد رونالدو بديلاً أمام إسبانيا: هذا سؤال المليون دولار

واستطرد: "البرتغال أصدرت اليوم نسخة أكثر هجومية، لكي تهزم البرتغال يجب أن تتمتع بمستوى عالٍ للغاية من كرة القدم".

وأشاد إنريكي بجافي: "جافي لا جدال عليه، وهناك القليل من اللاعبين في المنتخب الذي لا يوجد جدال عليهم، جافي ليس لاعبً يركض ويقاتل فقط بل هو لاعب استثنائي جدًا بالكره ومثالي في هذا العمر، هو لاعب فريد".

وأتم بشأن موراتا صاحب الهدف للمنتخب الإسباني: "موراتا جيد في هذا الفريق وفي كل مكان، إنه لاعب يسجل الأهداف، وكل ما يقدمه لنا رائع جدًا".