أصدر نادي ريال مدريد الإسباني، صباح اليوم الجمعة، بيانًا رسميًا، وجه من خلاله سؤالين للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، بشأن الأحداث المؤسفة التي وقعت قبل انطلاق نهائي دوري أبطال أوروبا.

وكان ريال مدريد قد فاز أمام ليفربول، في نهائي دوري أبطال أوروبا، يوم السبت الماضي، بهدف نظيف، في اللقاء الذي أقيم في العاصمة الفرنسية باريس على ملعب "دو فرانس".

وتأجل انطلاق المباراة ثلاث مرات بسبب مشاهد فوضوية خارج الملعب، وتأخر دخول عدد كبير من جماهير ليفربول، وانطلاق أعمال الشغب، وتعامل قوات الأمن الفرنسية بقوة مع مشجعي الريدز وإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع.

وقال ريال مدريد في بيانه: "بالنظر إلى الأحداث المؤسفة التي وقعت يوم 28 مايو في محيط ومداخل استاد فرنسا، بما في ذلك داخل الملعب نفسه، يود نادي ريال مدريد أن يعلن ما يلي دفاعًا عن جماهيرنا الذين كانوا ضحايا هذه الأحداث".

وأضاف: "أولًا: نريد أن نعرف ما هي الأسباب التي دفعت الى ما حدث لمكان النهائي وما هي المعايير التي تم أخذها في الاعتبار مع مراعاة ما حدث في ذلك اليوم".

وتابع: "ثانيًا: وبالمثل، فإننا نطلب إجابات وشروحات تحدد من المسؤول عن ترك الجماهير بلا حول ولا قوة، بعض المتابعين كان سلوكهم العام مثاليًا في جميع الأوقات".

اقرأ أيضًا.. ليفربول يوجه 13 سؤالًا إلى يويفا بشأن أحداث شغب نهائي دوري الأبطال

وأكمل: "نحن نتفهم أن ما كان ينبغي أن يكون احتفالًا كبيرًا بكرة القدم لجميع المشجعين الذين حضروا المباراة تحول إلى أحداث مؤسفة تسببت في غضب عميق في جميع أنحاء العالم".

وأتبع: "كما ظهر بوضوح في الصور التي قدمتها وسائل الإعلام، تعرض العديد من المشجعين للاعتداء العنيف والمضايقة والسرقة، بعض الأحداث التي وقعت أيضًا أثناء القيادة في سياراتهم أو حافلاتهم خوفًا على سلامتهم الجسدية".

واستكمل: "لقد نقلت هذه الاحداث صورة بعيدة كل البعد عن القيم والأهداف التي يجب أن تسعى دائمًا لتحقيقها في عالم كرة القدم".

واختتم النادي بيانه قائلًا: "يستحق مشجعونا الرد وأن يتم توضيح المسؤوليات ذات الصلة بحيث يتم القضاء على مواقف مثل تلك التي مررت بها في كرة القدم والرياضة".