اعترف المدرب الجنوبي إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي، أن مواطنه ومهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالمارد الأحمر، بيرسي تاو، انضم إلى وصيف إفريقيا مُصابًا وأنه لم يكن يعلم ذلك، بسبب عدم تسلمه التقرير الطبي الخاص به من منتخب بلاده.

بيرسي تاو كان انضم إلى النادي الأهلي في صيف العام الماضي 2021، قادمًا من برايتون مقابل مليون و800 ألف يورو، ومُنذ الانتقال إلى بطل إفريقيا التاريخي، غاب عن عدة مباريات بسبب إصابات عضلية مُختلفة.

وقال موسيماني في تصريحات عبر شبكة "EWN Sport" الجنوب إفريقية: "أنا سأكون في المغرب من أجل الحصول على رخصة تدريبة".

وأضاف: "الآن كرة القدم مختلفة تمامًا في شمال إفريقيا مقارنةٍ بـ جنوب إفريقيا، أعتقد أن المغرب متقدمة علينا (يقصد جنوب إفريقيا) بـ20 عامًا من حيث كرة القدم".

وعن انتقادات أساطير النادي الأهلي واللاعبين السابقين: "لا أعتقد أن أساطير النادي يقولون كلمتهم فقط، هم لديهم الحق في التعبير عن دورهم أيضًا".

وتابع: "أساطير النادي لهم الحق في إبداء آرائهم، لقد كانوا جزءًا من نجاح الأهلي، ولكن هُناك بعض الأساطير الذين ينتقدونني لأنهم يريدون منصبي".

اقرأ أيضًا.. موسيماني عن طريقة لعبه: لا أمتلك ميسي وتشافي والتعامل معي صعب

وأكمل: "لقد حصلت على الكثير من الألقاب مع الأهلي، وعملنا بشكل استثنائي في هذا الصدد، وأرى أنه يُمكننا أن نفعل ما هو أفضل، أنا ثاني أكثر مدرب مكث في الأهلي، وأشعر بالدعم من قبل الإدارة".

وشدد: "نحن بحاجة إلى دعم بعضنا البعض ومساعدة بعضنا البعض، لا أحد ينجح دون الحصول على المساعدة، أنا من جانبي لم أنتقد أحدًا من قبل، ولم أقل أي شيء على سبيل المثال عن هوجو بروس (مدرب منتخب جنوب إفريقيا)، لم أنتقد أبدًا أي مدرب قبلي أو بعدي في جنوب إفريقيا".

وأوضح: "عندما اشترينا بيرسي تاو، جاء إلينا مصابًا من المنتخب الوطني، لم يكن هناك أي تقرير لنا، والاتصالات معهم غالبًا ما تكون مفقودة".

واختتم حديثه موجهًا رسالة لـ بروس وقال: "أعتقد أننا سنتأهل لكأس الأمم الإفريقية هذه المرة، لا يمكنك إخباري أننا لا نستطيع التغلب على ليبيريا، هذا كل ما يتعين علينا القيام به، لذلك ليس لدى هوجو بروس أي عذر هذه المرة".