اعترف مدرب ألمانيا هانز فليك أنه فوجئ بمدى جودة أداء إيطاليا في دوري الأمم الأوروبية، بشكل أكثر مما كان يتوقع. 

افتتح لورينزو بليجريني التسجيل لإيطاليا، قبل أن يتعادل جوشوا كيميش سريعًا لألمانيا، في الجولة الأولى لدور المجموعات بدوري الأمم الأوروبية.

أهداف مباراة إيطاليا وألمانيا

المجر أحدثت مفاجأة بعد فوزها على إنجلترا 1-0 بضربة جزاء دومينيك زوبوسزلاي، وتصدرها للمجموعة.

قال فليك في مؤتمره الصحفي عقب المواجهة أمام إيطاليا: "بدأنا المباراة بشكل جيد، ثم ضللنا طريقنا بعد 15-20 دقيقة".

وأضاف: "إيطاليا لعبت بشكل جيد للغاية وارتكبنا الكثير من الأخطاء، افتقرنا إلى القوة والصلابة الدفاعية، هذه هي المجالات التي نحتاج إلى تحسينها حتى نتمكن من تقديم أداء أفضل يوم الثلاثاء، لم نطبق ما مارسناه في التدريب وهذه ليست المرة الأولى التي يحدث فيها ذلك".

لقد كان فريق إيطاليا تجريبيًا مع 10 تغييرات من الفريق الذي خسر 3-0 أمام الأرجنتين في فينالسيما ومنح روبرتو مانشيني ستة لاعبين ظهورهم الدولي الأول.

واعترف المدرب الألماني: "كانت إيطاليا أكثر تماسكًا وحكمة مما توقعنا، لذلك من الإيجابي أننا تمكنا من تحقيق هدف التعادل على الفور".

وواصل: "إنه أمر يؤكد أن دوري الأمم يسمح لك دائمًا بمواجهة خصوم أقوياء للغاية، كان أداؤنا سلبيًا إلى حد ما بشكل عام اليوم، يمكننا ويجب علينا فعل المزيد، كنا نفتقر إلى الحدة والدقة المعتادة".

وشدد فليك: "إيطاليا أمة تعيش وتتنفس كرة القدم، فهي قوية من الناحية الدفاعية، وأنا معجب بـ مانشيني والطريقة التي لعب بها في يورو 2020، أصبحنا جميعًا ببطء مشجعين لإيطاليا نشاهد الطريقة التي لعبوا بها في تلك البطولة".

وأتم مدرب ألمانيا: "الآتزوري لديهم كل ما يحتاجون إليه لإعادة بناء حقبة مهمة أخرى".