تحدث الهولندي فيرجيل فان دايك والأوروجوياني لويس سواريز عن المهاجم داروين نونيز الذي يبدو أنه مستعد للانتقال إلى ليفربول هذا الصيف.

وبحسب ما ورد.. وافق الأوروجوياني نونيز على شروط العقد مع ليفربول، ويجري فريق يورجن كلوب حاليًا محادثات مع بنفيكا، حيث يتطلع النادي البرتغالي لتحصيل رسوم تبلغ حوالي 100 مليون يورو (85 مليون جنيه إسترليني) للاعب البالغ من العمر 22 عامًا.

نونيز هو أحد المهاجمين الشباب الأعلى تصنيفًا في العالم، كما كان مانشستر يونايتد حريصًا جدًا على الحصول على توقيعه، لكن يبدو أن جاذبية اللعب تحت قيادة كلوب وإغراء اللعب في دوري أبطال أوروبا أقنعته بالانضمام إلى ليفربول.

ومن بين أولئك الذين أشادوا بـ نونيز، قلب دفاع ليفربول الحالي فيرجيل فان دايك الذي لعب ضد المهاجم في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

في شهر مايو، عندما تحدث إلى ريو فرديناند عن أصعب المهاجمين الذين واجههم خلال مسيرته، قال الهولندي: "إنه يشبه إلى حد ما إيرلينج هالاند - مباشر جدًا وسريع وطويل وقوي ومن الصعب جدًا اللعب ضده له".

اقرأ أيضًا | كلوب: محمد صلاح حصان عمل ولم يكن وحش المرمى كما هو الآن

كما أشاد لويس سواريز، الذي سجل 82 هدفًا في 133 مباراة مع ليفربول، بمواطنه في مقابلة مع جيرارد روميرو على تويتش، ووجه اللوم لـ برشلونة لعدم ضمه في وقت سابق.

وقال مهاجم ليفربول وبرشلونة السابق وأتلتيكو مدريد: "أوصيت برشلونة بضم داروين عندما كان في ألميريا".

متابعًا: "لدي 15 عامًا من الخبرة الدولية، أعرف شيئًا أو شيئين عن المهاجمين، وقلت لهم انتبهوا لهذا، إنه جيد جدًا، إنه يظهر أشياء مثيرة للاهتمام".

وأردف سواريز في تصريحاته السابقة: "أخبروني أنه كان في ألميريا وأنه كان صغيرًا جدًا، ولكن بدلاً من دفع 80 مليون يورو أو 90 مليون يورو أو 100 مليون يورو الآن، كانوا سيدفعون 15 مليون يورو أو 20 مليون يورو ويجعلونه كبديل".

في الموسم الماضي، سجل نونيز 34 هدفًا في 41 مباراة في جميع المسابقات واقترب من الانضمام إلى وست هام في يناير، لكن بنفيكا رفض عرضا بقيمة 40 مليون جنيه إسترليني، وهو قرار حكيم، نظرًا لأن ليفربول من المرجح أن يكسر سجله الخاص في الانتقالات ويدفع 75 مليون جنيه إسترليني للتعاقد معه.