رد رئيس نادي برشلونة، خوان لابورتا، على اهتمام العملاق الكتالوني بضم مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي بايرن ميونخ، روبرت ليفاندوفسكي، في الميركاتو الصيفي الحالي.

وكانت الصحافة الكتالونية قد أكدت أن هناك رغبة من جانب برشلونة في ضم ليفاندوفسكي، وهو ما أعلنه الأخير في تصريحات سابقة له، بأنه لم يفكر سوى في عرض برشلونة للرحيل عن بايرن ميونخ.

اقرأ أيضًا.. سكاي: أستون فيلا يتلقى عرضًا رسميًا لضم تريزيجيه

عثمان ديمبلي

وتحدث لابورتا عن الأمر ردًا على بعض الصحفيين، نقلًا عن "سبورت" الكتالونية، وقال: "لن نتحدث عن لاعبين في أندية أخرى، لأن ذلك سيكون عدم احترام لنادي بايرن ميونخ".

وعن تجديد جافي الغامض: "نحن قريبون من التوصل لاتفاق معه، نشعر بالتفاؤل، نريد أن يستمر جافي مع برشلونة، وهذا نفس ما يرغب به اللاعب ووكيله (خورخي مينديز)".

ووضع ديمبلي: "لديه عرضًا من النادي، لكن لم يقبله حتى الآن، ليس لدينا أي رد منه".

وعن رغبة قادة برشلونة (جيرارد بيكيه، سيرجيو بوسكيتس وجوردي ألبا) في مساعدة النادي لخفض الرواتب مرة أخرى: "سنكون دائمًا ممتنين لهم لأنهم فعلوا ذلك في الماضي".

وأضاف: "لم يفعل أي لاعب آخر ذلك بعد كل ما قام به قادة الفريق الأول، لكن ما فعلوه كان مهمًا للغاية، لقد وصلنا قبل عام وأعدنا هيكلة الديون، قمنا بتوفير بعض الأموال وزدنا الدخل، كل هذا تم العمل عليه على أمل إخراجنا من الوضع الصعب، إذا سمح لنا شركائنا بتخفيض المزيد من الرواتب، سنكون في حالة أكثر استدامة".

وأتم تصريحاته: "إذا كان الحل هو بيع أحد اللاعبين المهمين للخروج من تلك الورطة، فنحن مستعدون لفعل ذلك أيضًا، نحن نعمل على إعادة الاستقرار الاقتصادي للنادي، إذا وافق أعضاء برشلونة على تخفيض الرواتب، ستكون هناك أخبار جيدة، وسنقوم بما يجب علينا القيام به في أقرب وقت ممكن".