كشف كارليس بويول أسطورة منتخب إسبانيا وبرشلونة، عن المنتخبات المرشحة للفوز ببطولة كأس العالم 2022 في قطر من وجهة نظره.

بويول بطل العالم مع منتخب إسبانيا في 2010، بعدما تغلب اللاروخا في النهائي بهدف نظيف سجله إنييستا أمام هولندا، بملعب سوكر سيتي في جوهانسبرج بجنوب إفريقيا.

وقال بويول في تصريحات صحفية أمس: "بطولة كأس العالم المقبلة ستكون غير نمطية، خاصة وأنها في وقت مختلف وليست في نهاية الموسم، لذلك سنرى كيف يصل اللاعبون في منتصف الموسم".

طالع أيضًا | الأعلى أجرًا في العالم.. موندو: باريس سان جيرمان يرفع عرضه المالي لـ زيدان

البطولة ستقام لأول مرة في تاريخها بفصل الشتاء، بسبب ارتفاع درجة الحرارة في الصيف بقطر.

اوأضاف: "بالنسبة لي، المرشح الرئيسي للفوز باللقب هو فرنسا، لأن لديهم الكثير من اللاعبين والكثير من المواهب، فهم فريق كامل للغاية، لقد سبق لهم أن حققوا اللقب وهم يعرفون الطريق بشكل مثالي".

وأكمل: "ثم هناك فرق أخرى، مثل إسبانيا، الذي أعتقد أنه يمكن أن يلعب دورًا رائعًا، لكنني لا أعطيهم لقب المرشح الرئيسي للقب، لأنهم سيعانون من تحمل هذا الضغط، خاصة وأن هناك مجموعة من الشباب في الفريق".

وعن الأرجنتين مع ميسي والبرازيل في حضور نيمار، علق قائد برشلونة التاريخي: البرازيل دائمًا ما تكون هي البرازيل، لديها لاعبون رائعون، والأرجنتين نمت كثيرًا كمنتخب وطني في الأيام الماضية، وكانت قريبة جدًا من اللقب في السنوات الأخيرة".

واختتم: "الأرجنتين أبطال كوبا أمريكا وكذلك فيناليسما ضد إيطاليا بطل أوروبا، أعتقد أنهم ضمن الأسماء الكبيرة المرشحة للقب".