تلقى فريق تشيلسي الإنجليزي دفعة في سعيه للحصول على حارس مرمى جديد بعد رفض عرض ريال مدريد لضم الحارس ذاته.

ومن المقرر أن يغادر كيبا أريزابالاجا، صفوف تشيلسي هذا الصيف، على الرغم من أن توخيل ساعد في إحياء مسيرة اللاعب الدولي الإسباني.

وعلى الرغم من أن إدوارد ميندي تم ترسيخه باعتباره حارس المرمى رقم 1 في النادي، فقد أثبت كيبا أنه بديل موثوق به منذ تعيين الألماني توماس توخيل مدربًا للفريق.

وخاض كيبا 15 مباراة في جميع المسابقات الموسم الماضي لكنه ظهر مرة واحدة فقط بعد أن أضاع ركلة الجزاء الحاسمة في المباراة التي خسر فيها فريقه بركلات الترجيح في كأس كاراباو أمام ليفربول في فبراير الماضي.

وفقًا لموقع "فوتبول لندن"، سيكافأ ميندي هذا الصيف بعقد جديد نظرًا لأنه أحد أقل اللاعبين أجراً في فريق توخيل الأول.

وفي حين أن مكانة السنغالي الدولي كرقم 1 لا تتعرض للتهديد، فإن خيارات تشيلسي الاحتياطية نادرة.

سُمح للمخضرم ويلي كاباييرو بالانضمام إلى ساوثهامبتون في منتصف الموسم الماضي، وعلى الرغم من مستوى ناثان باكستر أثناء إعارته إلى هال سيتي الموسم الماضي، إلا أن تشيلسي يتطلع إلى التعاقد مع حارس مرمى آخر.

ذكرت صحيفة الجارديان أن تشيلسي لا يزال مهتمًا بحارس المرمى جبريل سلونينا وهو لاعب دولي تحت 20 عامًا في الولايات المتحدة ورفض الشهر الماضي استدعاءً من بولندا، والذي هو مؤهل أيضًا لتمثيله.

سلونينا

في أغسطس 2021، أصبح أصغر حارس مرمى في تاريخ الدوري الأمريكي لكرة القدم عندما ظهر لأول مرة في شيكاغو.

وذكرت التقارير أن تشيلسي قدم عرضًا محسنًا لحارس مرمى فريق شيكاغو فاير جبريل سلونينا وسط اهتمام ريال مدريد.

أفيد في الماضي أن تشيلسي كان مهتمًا بسلونينا تحت ملكية رومان أبراموفيتش في النادي وكان في مفاوضات مع حارس المرمى في فبراير قبل معاقبة النادي.

اقرأ أيضًا | رئيس إشبيلية يمنح دفعة قوية لـ تشيلسي بشأن صفقة كوندي

يبدو أن اهتمام تشيلسي لم يقتصر على الوقت الذي قضاه الروسي في النادي، مع استمرار البلوز في سعيه وراء اللاعب البالغ من العمر 18 عامًا.

قدم تشيلسي عرضًا جديدًا لسلونينا، الذي لديه أيضًا عرض من ريال مدريد على الطاولة.

يقال إن عرض تشيلسي أفضل من عرض ريال مدريد الذي تم رفضه من قبل شيكاغو فاير الأسبوع الماضي.

علاوة على ذلك، يجري تشيلسي محادثات للتوقيع معه بقرار يتم اتخاذه قريبًا، مع انتقال من المقرر أن يكون أحد الانتقالات القياسية في الدوري الأمريكي للمحترفين.

كان يعتقد أن الأمريكي سيصبح جزءًا من فريق ريال مدريد الثاني، ويلعب في دوري الدرجة الثانية في إسبانيا.

من المرجح أن يرسل تشيلسي حارس المرمى على سبيل الإعارة الموسم المقبل إذا وقع، والذي قد يكون عرضًا أكثر جاذبية من عرض ريال مدريد.