أشاد وبيتو أباتي المدير الفني لمنتخب إثيوبيا بالفوز الذي حققه على مصر في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2023.

وخسر منتخب مصر من إثيوبيا بهدفين دون رد في المباراة التي أقيمت أمس الأول على ملعب بينجو الوطني في مالاوي ضمن منافسات الجولة الثانية من تصفيات أمم إفريقيا.

وقال وبيتو أباتي خلال حوار عبر برنامج "كورة كل يوم" المذاع على قناة "الحياة": "لعبنا بطريقة جيدة أمام المنتخب المصري ولا أريد أن أقول إن مصر لعبت بشكل سيء، كانوا جيدين على أرضية الملعب ولكن نحن تفوقنا عليهم وهذه هي كرة القدم".

وأضاف: "الكرة كانت بين أقدام لاعبينا معظم الوقت، وتفوقنا على المدافعين المصريين وكنا أسرع منهم، ولذلك لعبنا بثقة وبشكل جيد وكنا في حالة جيدة وكنا نضعط على دفاع المنافس لكي لا يستطيع أن يخلق أي فرصة، وحاولنا أن نوقف الخصم منذ بداية المباراة لكي لا يسيطرون على الكرة".

وتابع: "أحرزنا الهدف الأول وهذا أعطانا ثقة اكبر وحفزنا لكي نلعب بشكل أكبر، وأعتقد أن مصر لم تتوقع الطريقة التي كنا ندير بها المباراة.. كنا جيدين ومنضطبين داخل الملعب وكنا نحاول أن تكون الكرة معنا طوال الوقت".

وأردف: "أتمنى أن نكون قد أدينا مباراة جيدة، وفَوزنا لم يكن بسبب أن المنتخب المصري كان سيئًا ولكن لأن إثيوبيا تفوقت على مصر".

واستأنف: "الفريق المصري كان يعاني بعض الشيء، ونحن كمنتخب اثيوبيا لعبنا في كأس أمم إفريقيا وأدينا بشكل طيب جدًا، ولكن لم نوفق بشكل كبير".

وأضاف: "الفوز والأداء أمام المنتخب المصري لم يكن مفاجأة على الإطلاق، واستطعنا أن نسيطر على اللقاء".

وتطرق للتعليق على غياب المحترفين المصريين مثل محمد صلاح ومحمد النني ومحمود حسن تريزيجيه قائلًا: "الفريق المصري مليء بالخبرات ولديه لاعبين رائعين جدًا، وهناك من يستطيعون أن يلعبوا بشكل أفضل حتى في ظل غياب هؤلاء اللاعبين".

وعن فرص كافة منتخبات المجموعة في التأهل لنهائيات الأمم الإفريقية أجاب: "بالنظر إلى الجدول ستجد أن كل المنتخبات لديها 3 نقاط ولا نستطيع أن نقول من المرشح ولا يوجد فريق يضمن صعوده، ولكن مصر لديها فرصة التأهل".

واختتم: "باقي المنتخبات لديها فرص متساوية في التأهل، سننتظر للجولتين المقبلتين لكي نعرف من المتأهل، ولكن من الممكن أن نقول إن مصر وارد جدًا أن تترشح".