يعترف روبرتو مانشيني بأنه لم يكن يتوقع أداء إيطاليا بشكل جيد، متحدثًا بعد التعادل أمام إنجلترا في دوري الأمم الأوروبية.

ويبقى منتخب إيطاليا في صدارة مجموعة دوري الأمم برصيد خمس نقاط متقدما على المجر بأربع نقاط وألمانيا ثلاث نقاط وإنجلترا بنقطتين فقط بعد التعادل السلبي في ولفرهامبتون.

أي فريق ينهي ترتيب المجموعة في ختام هذه المرحلة سينزل إلى دوري الأمم B، بينما يذهب المتصدرون إلى بطولة الفاينال فور.

عند الدخول في المنافسة، حذر مانشيني مرارًا وتكرارًا من أنه قد يخاطر بوجوه جديدة وقد يعني ذلك خسارة بعض المباريات من أجل المشروع طويل المدى، لكن بدلاً من ذلك بدوا أكثر صلابة من مجموعة المحاربين القدامى الذين فازوا بلقب كأس الأمم الأوروبية 2020.

واعترف مانشيني في مؤتمره الصحفي: "سأكون صادقًا، لم أكن أتوقع ذلك، اعتقدت أنه سيكون أسوأ". 

مضيفًا: "لا يزال أمامنا الكثير لنعمل عليه، وهناك طريق طويل أمامنا مليء بالمخاطر، نحن بالتأكيد بحاجة إلى تسجيل المزيد من الأهداف وإذا كان دافيد فراتيسي قد سجل في الدقائق الخمس الأولى، لكانت المباراة مختلفة، سيسجل في المرة القادمة".

وأكمل: "لم أكن أتوقع أن نقوم بعمل جيد في هذه الأسابيع الثلاثة معًا، من المهم ألا نغير أسلوبنا في كرة القدم، حتى عندما تغير الأفراد".

أمام إيطاليا مباراة أخرى في دوري الأمم قبل انتهاء الموسم، حيث تزور ألمانيا مساء الثلاثاء، واعتمد مانشيني على لاعبه ساندرو تونالي، وحصل فيديريكو جاتي على أول ظهور له مع إيطاليا ولعب 90 دقيقة كاملة، على الرغم من حقيقة أنه لم يلعب حتى في الدوري الإيطالي من قبل.

تم شراء مدافع فروزينوني من قبل يوفنتوس في يناير وغادر في دوري الدرجة الثانية لبقية الموسم على سبيل الإعارة.

وعلّق مانشيني: "إذا اعتمدت على جاتي، فذلك لأنني أعتقد أنه يمكن أن يصبح مدافعًا ممتازًا في المستقبل، الأمر نفسه ينطبق على ساندرو تونالي، فهو يبلغ من العمر 22 عامًا، لكنه أحد أفضل لاعبي خط الوسط في إيطاليا".

اقرأ أيضًا | جاتي عن ظهوره الأول مع إيطاليا: لم أنم كثيرًا.. الأمر محطم للأعصاب

ظهر لورينزو بيليجريني في جميع مباريات دوري الأمم الثلاث حتى الآن، لذلك خصص مانشيني بعض الثناء الخاص للغاية لقائد فريق روما متعدد الاستخدامات، وسُئل هل وجدت إيطاليا النجم رقم 10؟.

ورد مانشيني: "بيليجريني لديه أسلوبه الخاص في كرة القدم، إنه ليس 10 مثل جوزيبي جيانيني، ولا 10 مثل فرانشيسكو توتي، أعتقد أنه يمكن أن يصبح أفضل بكثير مع مرور الوقت، لأنه جيد جدًا في الهجوم والدفاع".

وأتم: "في بعض الأحيان يفقد الكرات التي لا ينبغي له أن يفقدها، ولكن إذا قام بتحسين ذلك وبعض من الأشياء الأخرى، فيمكنه ببساطة أن يصبح لاعب غير عادي".