أكد مجدي عبد الغني لاعب الأهلي الأسبق، أن جمال علام رئيس اتحاد الكرة، اقترح على أعضاء المجلس تعيين مديرًا فنيًا محليًا لمنتخب مصر بعد الاستقرار على رحيل إيهاب جلال.

وخسر منتخب مصر أمام إثيوبيا بثنائية دون رد، وبأداء سيء للغاية، في الجولة الثانية من مرحلة التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الإفريقية 2023.

ونال إيهاب جلال هجومًا عنيفًا بعد هزيمة منتخب مصر، وطالب بعض المحللين الرياضيين والجماهير بضرورة إقالته، وهو ما صرح به بالفعل جمال علام أمس السبت، رغم أن المدير الفني رفقة اللاعبين في كوريا استعدادًا لمواجهة منتخبها وديًا يوم الثلاثاء المُقبل.

طالع | موسيماني يغيب عن مباراة الأهلي والمصري بالسلوم في كأس مصر

وقال عبد الغني عبر برنامج "البلدوزر: "جمال علام اقترح على أعضاء المجلس تعيين حسام حسن خلفا لإيهاب جلال في تدريب منتخب مصر بعد الاستقرار على رحيل الأخير، ولكن جاء الرد من قبل الأعضاء بالرفض".

وأضاف: "اتحاد الكرة عقب اجتماعه الخميس المقبل، سيتخذ عدة قرارات أبرزها تعيين خبير أجنبي في منصب المدير الفني لاتحاد الكرة خلفا لفينجادا ويعاونه مساعدين مصريين لتطبيق التجربة البلجيكية في الكرة المصرية للنهوض بها، بجانب تعيين خبير أجنبي آخر رئيسا للجنة الحكام خلفا لعصام عبد الفتاح".

وأوضح: "واتخذ اتحاد الكرة عدة قرارات فورية لتصحيح المسار خلال الفترة المقبلة، ومنها أيضا الاستغناء عن خدمات عدد من الموظفين".

واختتم عبد الغني حديثه مُطالبًا بضرورة إلغاء بطولة الدوري المصري هذا الموسم من أجل إصلاح الكرة المصرية، وأن يحصل اللاعبون على الراحة، وتطبيق بعض القواعد واللوائح للدوري الجديد و هذا الأمر هو بداية الإصلاح الرياضى".