قدم أحمد حسام ميدو لاعب الزمالك ومنتخب مصر السابق والإعلامي الحالي، خطة للمسؤولين عن الكرة المصرية، من أجل النهوض باللعبة، خاصة بعد تراجع أداء الفراعنة خلال الفترة الأخيرة.

وكان منتخب مصر قد فشل في حصد لقب كأس الأمم الإفريقية 2022، وبعدها كرر فشله في التأهل إلى كأس العالم، وتمت إقالة المدير الفني البرتغالي وقتها كارلوس كيروش وتعيين إيهاب جلال، والذي نال انتقادات واسعة بعد خسارة الفراعنة من إثيوبيا في مباراة الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم 2023.

طالع | موسيماني يغيب عن مباراة الأهلي والمصري بالسلوم في كأس مصر

وأعلن جمال علام رئيس اتحاد الكرة إقالة إيهاب جلال من منصبه بعد مباراتين فقط، أثناء رحلة سفره إلى كوريا الجنوبية استعدادًا لمواجهة منتخبها وديًا.

وعرض ميدو خطته عبر برنامجه "الريمونتادا" على قناة "المحور": "مشروع التطوير مقسم لـ 4 بنود رئيسية، المسابقة المحلية وتشمل، عودة الجماهير بصورة طبيعية وبأعداد كبيرة، وإعادة توزيع عوائد البث، وتطوير التحكيم، وخفض عدد أندية الدوري إلى 14 ناديا".

وتابع: "والدوري الممتاز ب يتضمن 28 ناديا وإقامة الدوري من دور واحد وإقامة دورة الترقي من 6 فرق، وجودة الملاعب والنقل التليفزيوني، وكذلك تفعيل دور لجنة القيم والمبادئ، وتقديم الأندية لميزانيتها على أن يتم تخصيص 25% لتطوير قطاعات الناشئين والمدربني وقائمة الأندية تتكون من 25 لاعبا".

وأضاف: "النقطة الثانية تشمل المدربين، وتضمن رخص تدريبية خاصة بالاتحاد المصري لكرة القدم ضرورة العمل على الحصول عليها لتطوير المدربين وتنظيم ورش عمل، والاستعانة بمحاضرين من أوروبا".

طالع أيضًا.. مجدي عبد الغني: جمال علام اقترح اسم مدرب محلي لخلافة إيهاب جلال

واختتم: "النقطة الثالثة تكمن في قطاعات الناشئين، وتتضمن عمل مسابقة خاصة باللاعبين تحت 23 عاما، بالتوازي مع الدوري الممتاز بنفس الأندية ونفس جدول المباريات، مع تخصيص 10% من عائد البث لتوزيعهم على أول 4 فرق، وأخيرا الاحتراف، ويشمل الاهتمام بالأكاديميات الخاصة والرعاة".