كسر مدافع إيطاليا جورجيو كيلليني صمته أخيرًا بعد جر بوكايو ساكا إلى الأرض في نهائي بطولة أوروبا 2020.

كانت نتيجة المباراة تشير إلى التعادل (1-1)، بدا أن ساكا جناح أرسنال مستعدًا للتقدم لكن كان لدى كيلليني أفكار أخرى.

مدافع يوفنتوس، الذي غادر النادي هذا الصيف، انتزع ساكا من قميصه وسحبه على ما يبدو من رقبته في لقطة من أشهر مشاهد البطولة.

بالطبع، واصلت إيطاليا الفوز بالمباراة بركلات الترجيح - وكان ساكا من بين لاعبي إنجلترا الثلاثة الذين فشلوا في التسجيل من ركلة جزاء.

كان خطأ كيلليني واحدة من أكثر اللحظات التي لا تنسى في النهائي، وعلق المدافع المخضرم البالغ من العمر 37 عامًا أخيرًا على الحادث.

وقال كيلليني في تصريحات نشرتها صحيفة "ميرور" البريطانية: "أصبح هذا رمز يورو 2020 ككل، الصورة الساخرة الأكثر استخدامًا في صيف 2021، ربما كان أحد الأخطاء الوحيدة التي ارتكبتها خلال بطولة اليورو".

مضيفًا: "كان ذلك في الدقيقة 90 وكانت رؤيتي أن الكرة ستحلق، معتقدًا أنه يمكنني دفعها بعيدًا عن اللعب بينما كان بإمكاني التحكم بها، لكنني كنت مقتنعًا بإمكاني أن أضع جسدي بين ساكا والكرة وأتركها تخرج، لكنه كان يتملص من حولي".

اقرأ أيضًا | جاتي عن ظهوره الأول مع إيطاليا: لم أنم كثيرًا.. الأمر محطم للأعصاب

ثم ضحك كيلليني قائلاً: "عندما كان يتلوى من الخلف وكان لديه تلك المساحة للتفاعل مع ردة فعلي، كنت أمسك به، وأمسكت به جيدا!".

الابتسامة على وجه كيلليني وهو يتذكر خطأه الساخر ستثير بالتأكيد غضب الكثير من مشجعي إنجلترا، في ما كان أهم لحظة "ما كان يمكن أن يكون" في تاريخ الأسود الثلاثة الحديث، على الرغم من أنهم سوف يسعدون بحقيقة أنهم سيخوضون كأس العالم قطر هذا الصيف، مع فشل إيطاليا في التأهل بعد هزيمة مفاجئة أمام مقدونيا الشمالية في التصفيات.