يرى محمد صلاح مدرب الزمالك السابق، أن ما يحدث مع إيهاب جلال المدير الفني لمنتخب مصر، في الفترة الماضية، يعد أمر غريبًا وإهانة للمدربين المصريين بشكل عام.

إيهاب جلال كان قد تولى قيادة منتخب مصر خلال الفترة الماضية، وقاد الفراعنة في مباراتي غينيا وإثيوبيا، وفاز في الأولي وخسر في الثانية، ونال هجومًا شديدًا بسبب الأداء السيء وخاصة بعد الهزيمة من إثيوبيا.

وكان جمال علام رئيس اتحاد الكرة المصري قد صرح في لقاء تلفزيوني، قائلًا إنه كلف حازم إمام ومحمد بركات عضوا مجلس الجبلاية، ببحث عدد من السير الذاتية للمدربين الأجانب، تحسبًا لقرار رحيل إيهاب جلال.

طالع | جمال علام: كلفت حازم وبركات بالبحث عن مدرب أجنبي.. وإيهاب جلال فقد الثقة في نفسه

وقال صلاح خلال تصريحات عبر برنامج "بوكس تو بوكس" على قناة "etc": "الحديث عن إقالة إيهاب جلال قبل مواجهة كوريا الجنوبية إهانة للمدرب المصري في بلده".

وأضاف: "لا يوجد معايير لاختيار المدربين الذين يتولون القيادة الفنية للمنتخب الوطني، ما يحدث مع إيهاب جلال قد يكون بسبب أنه ليس من أبناء الأهلي أو الزمالك، وأمر غريب جدًا أن يتم إقالته قبل ودية كوريا الجنوبية".

وتابع: "إيهاب جلال لم يقدم الكرة التي يلعبها مع الأندية لأن الخوف سيطر عليه ويرغب في اكتساب ثقة الجماهير واتحاد الكرة من خلال تحقيق الانتصارات دون النظر للأداء".

وأردف: "كان لابد من استمرار كيروش مع منتخب مصر عقب تأهله إلى نهائي كأس الأمم الإفريقية وأبعد نقطة في تصفيات كأس العالم".

وعن موسيماني ورحيله عن الأهلي، أوضح: "موسيماني أصيب بالغرور بعد البطولات التي حققها مع النادي الأهلي، لا أرغب في التحدث عن قرار الإدارة سواء برحيله أو الإبقاء عليه لأنه أمر يخصهم وحدهم".