لا يزال ماتياس دي ليخت، قلب دفاع يوفنتوس الذي سيبلغ 23 عامًا في أغسطس هدفًا لنادي برشلونة، كما حدث في 2019 عندما تميز في أياكس مع فرينكي دي يونج.

ورغب برشلونة في ضم دي ليخت في صيف 2019 لكن يوفنتوس نجح في التوصل لاتفاق مع المدافع الهولندي ومع ناديه أياكس، وضمه لصفوفه.

وتفيد صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أن برشلونة يرغب في التعاقد مع دي ليخت، لكن وضعه المالي المعقد يحول بينه وبين التفاوض مع السيدة العجوز.

يوفنتوس مستاء لأن دي ليخت لا يزال لا يقبل التجديد حتى عام 2026 للعقد الذي ينتهي في عام 2024، ويرغب البيانكونيري في إقناع اللاعب بالتجديد، وفي حالة البيع لن يبيعه بأقل من حوالي 85 مليون يورو.

وأشارت صحيفة "كوريري ديلو سبورت" الإيطالية، في تقرير لها أن برشلونة من بين ستة أندية تنافس تشيلسي على صفقة دي ليخت.

وتفيد "موندو ديبورتيفو"، أن برشلونة لا يستطيع الآن المنافسة مالياً للتوقيع مع دي ليخت، ووصول قلب الدفاع الدنماركي أندرياس كريستنسن، يعني أن البارسا لن يتعجل في صفقة الهولندي هذا الصيف.

ومع ذلك، سيظل نادي برشلونة في حالة تأهب، وإذا لم يتم بيع دي ليخت هذا الصيف، فيمكنه محاولة الحصول على خدمات مدافع يوفنتوس في صيف عام 2023 حيث سيتبقى عام على نهاية عقده، وبالتالي قد ينخفض سعره تزامنًا مع الوقت الذي يجب أن يكون فيه اقتصاد برشلونة أكثر قدرة على الوفاء بالديون.

ومع الإمكانات المالية للأندية الراغبة في ضم دي ليخت، لن يكون سهلاً أيضًا على برشلونة ضم الهولندي، ووصوله مجانًا في عام 2024 سيكون حلم البارسا.