قارن روبرتو مانشيني المدير الفني لمنتخب إيطاليا، هزيمته أمام ألمانيا بخماسية لهدفين، بسقوط إنجلترا أمام المجر بأربعة أهداف دون رد في دوري الأمم الأوروبية، مشيرًا إلى أن هزيمة الإنجليز وضع مختلف تمامًا مقارنة بلاعبي الفريقين.

مانشيني يبدأ تكوين جيل جديد للآتزوري، ويدفع بعدد كبير من الشباب الذين لم يكتسبوا خبرة كافية بعد، وقد تعرض منتخب إيطاليا لهزيمة من ألمانيا بخماسية لهدفين، وفي المجموعة ذاتها تعرضت إنجلترا لهزيمة مذلة من المجر بأربعة أهداف دون مقابل.  

أهداف مباراة إيطاليا وألمانيا

وقال مانشيني في تصريحاته لـ"RAI sport": "إنه لأمر مؤسف أن ننهي الموسم بهذا الشكل، ألمانيا قوية لكننا سمحنا لهم باللعب بالطريقة التي يفضلونها".

مضيفًا: "كانت هناك بعض الأشياء الجيدة، على الرغم من النتيجة، لكن هذا أمر مؤسف بالطبع، المجموعة لا تزال مفتوحة على مصراعيها".

واصل مانشيني تصريحاته: "ارتكبنا بعض الأخطاء، ولم ندافع كفريق، عندما تتأخر في مواجهة هذا النوع من اللاعبين، فإنك دائمًا ما تخاطر كثيرًا لأنهم يتمتعون بسرعة كبيرة، ولأنهم يشكلون خطورة كبيرة على المساحات".

وتابع مدرب إيطاليا: "لا أحد يحب أن يخسر، خاصة ليس 5-2، لكن للأسف هذه عملية يمكن أن تسوء فيها الأمور".

وكان مانشيني قد حذر قبل البطولة من أنهم قد يخاطرون بهزائم محرجة من أجل دماء اللاعبين الجدد.

وشدد: "هذا هو الطريق، ستكون هناك مخاطر ولن يقضي على الإطلاق على ما حدث من قبل، ستكون هناك لحظات جيدة وسيئة، وسنرى ما سيحدث في سبتمبر".

وأكد: "كان لدينا عدد أكبر من الوافدين الجدد الليلة، وأتيحت لنا أربع أو خمس فرص، حتى الليلة كانت هناك بعض العلامات المشجعة، مثل هدف جونونتو والفرص الأخرى التي صنعناها لكن أداء ألمانيا كان أفضل".

اقرأ أيضًا | دوناروما عن خماسية ألمانيا أمام إيطاليا: سأتحمل اللوم إذا أردتم

تعادلت إيطاليا مع ألمانيا 1-1 في بولونيا في 4 يونيو في بداية هذه الحقبة الجديدة، تلاه فوز 2-1 على المجر وتعادل 0-0 خارج أرضه أمام إنجلترا.

وعلّق مانشيني:"الحقيقة هي أنني اعتقدت أننا سنخسر بشدة أمام ألمانيا في بولونيا أيضًا، إذا كان لدينا 5 نقاط بعد أربع مباريات، فهذا يعني أننا قدمنا ​​أداءً جيدًا".

وأكمل الإيطالي:"علينا أن نقبل أنه ستكون هناك هذه المطبات على الطريق، لكننا بحاجة إلى خوض هذه العملية لنصبح فريقًا أقوى، في هذه اللحظة، من الواضح أن ألمانيا في مستوى آخر، هناك فرق هائل".

حاول مانشيني النظر إلى الجانب المشرق ووجد منافسًا قويًا آخر ليكون وريث جورجيو كيلليني في الدفاع.

وأفاد:"قام جورجيو سكالفيني بعمل جيد حقًا من على مقاعد البدلاء، رأيناه في التدريبات أيضًا، سكالفيني ممتاز كقلب دفاع". 

خسرت إنجلترا 4-0 على أرضها أمام المجر في مباراة دوري الأمم هذا المساء، والتي يعتبرها مانشيني نتيجة أسوأ بكثير من إيطاليا 5-2 في ألمانيا.

وأردف: "الحقيقة هي أن إنجلترا لم تكن تلعب بأطفال، لذا فهذه هزيمة من نوع مختلف تمامًا، أشعر اليوم بإيجابية أكثر مما كنت عليه بعد التعادل مع إنجلترا أو 1-1 مع ألمانيا في بولونيا، لأنني رأيت شيئًا من حيث كرة القدم لدينا، والنظام التكتيكي، لقد فهمنا بعض الأشياء المهمة".

وأتم مانشيني: "تعلمنا أنه يمكننا الدفاع بثلاثة في الخلف، وهناك أنظمة أخرى مقارنة بنظام 4-3-3، هناك لاعبون يمكننا تقديمهم وسنعود إلى كوننا فريقًا يأتي إلى ألمانيا دون أن يهيمن عليه، ولكن للسيطرة وإملاء الإيقاع، كانت هناك إيجابيات رغم خيبة الأمل من الهزيمة".

التعليقات