أعلن نادي ساوثهامبتون الإنجليزي تعاقده رسميًا مع حارس مرمى مانشستر سيتي الشاب جافين بازونو كأول صفقة كبيرة لهم في فترة الانتقالات الصيفية.

اللاعب البالغ من العمر 20 عامًا هو أيضًا أول صفقة يقوم بها فريق ساوثهامبتون تحت قيادة مالكيها الجدد سبورت ريبابليك، بعد استحواذهم على النادي في يناير.

وقع بازونو عقدًا مدته خمس سنوات للبقاء مع النادي حتى عام 2027، وسيرتبط مع الفريق الأول هذا الشهر قبل الموسم التحضيري.

الصفقة تمت مقابل 12 مليون جنيه إسترليني مع متغيرات لمدة خمس سنوات، وللسيتي حق 20% من إعادة الشراء مستقبلاً مع تواجد بند إعادة الشراء (خلال عامين).

عند توقيع اتفاقه، قال حارس المرمى: "أنا سعيد لوجودي هنا، لقد كان يتم العمل على ذلك لبضعة أسابيع وأنا سعيد حقًا لأننا تجاوزنا كل شيء، وأنا متحمس فقط لمعرفة ما هو قادم".

بازونو

وأضاف بازونو: "أشعر أنه مكان يمكنني القدوم إليه والتطوير والتعلم، الشيء الأكبر هو الفرصة، حقيقة أنني أستطيع المجيء إلى هنا ولدي فرصة للعب كرة القدم بشكل منتظم".

وأكد بازونو: "مجرد إعطائي هذه الفرصة للقتال من أجل مكاني هو أكبر شيء يمكن أن أطلبه".

اقرأ أيضًا | برناردو سيلفا يطالب مانشستر سيتي بالاستماع لعرض برشلونة

وفاز الشاب بجائزة أفضل لاعب في العام على منافسه اللدود بورتسموث أثناء إعارته إلى فراتون بارك من مانشستر سيتي الموسم الماضي، ويمكن الآن منحه أولى خطواته في الدوري الإنجليزي الممتاز.

تصرف النادي بسرعة ليحل محل فرازر فورستر البالغ من العمر 34 عامًا، والذي سينضم إلى توتنهام هوتسبير في صفقة انتقال مجانية في نهاية عقده هذا الشهر.

يحقق بازونو طموح رالف هسينهوتل في الحصول على حارس مرمى شاب ذو إمكانات عالية.

بانتظام مع فرق الشباب الناجحة في مانشستر سيتي، لم يلعب بازونو أبدًا لفريق بيب جوارديولا الأول.