يبحث اتحاد الكرة في مصر عن مدير فني أجنبي قادر على قيادة منتخب الفراعنة في الفترة المقبلة بعد قرار إقالة، إيهاب جلال، بعد 3 مباريات فقط خلال يونيو الجاري.

فشل إيهاب جلال في إثبات جدارته في قيادة منتخب مصر، بعد الفوز بصعوبة على غينيا والخسارة أمام إثيوبيا في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023 والسقوط أمام كوريا الجنوبية وديًا بنتيجة 1-4.

وأعلن اتحاد الكرة الخميس الماضي، عن رغبته في تعيين مدرب أجنبي لمنتخب مصر وظهرت عدة أسماء مثل عودة كارلوس كيروش الذي كان يشرف على تدريب الفراعنة في الفترة من سبتمبر 2021 إلى مارس 2022.

اقرأ أيضًا | روجر دي سا: كان ينقص مصر شيئًا واحدًا للتأهل للمونديال.. والظروف جعلتنا ندافع

جيرنو رور مرشح لتدريب منتخب مصر

وعلم "btolat.com" من مصدر موثوق أن اتحاد الكرة قد تواصل مع المدير الفني الأسبق لمنتخب نيجيريا، جيرنو رور، الذي قاد النسور لمدة 5 سنوات في الفترة من 2016 إلى 2021.

ورحل رور عن منتخب نيجيريا قبل انطلاق بطولة كأس أمم إفريقيا 2021 بأسبوعين فقط لخلاف مع الاتحاد النيجيري لكرة القدم، وهناك قضية تنظر في المحكمة الرياضية بسبب مستحقات المدرب الألماني التي لم يحصل عليها حتى الآن.

وأكد المصدر أن هناك تواصلا قد حدث بين بعض المسئولين في الاتحاد المصري لكرة القدم ورور عن طريق وكلاء في الأيام القليلة الماضية لجس نبضه في إمكانية تدريب منتخب مصر.

ويرى اتحاد الكرة المصري في رور مدربًا لديه خبرة في قارة إفريقيا بعد تدريبه عدة منتخبات مثل الجابون، النيجر وبوركينا فاسو بالإضافة إلى نيجيريا وأوصلهم إلى مستوى رائع، وكانت له تجربة مع نادي النجم الساحلي في عامي 2008 و2009.

وكان مسئولو الجبلاية يرغبون في معرفة إذا كان رور لديه الرغبة في قيادة الفراعنة لوضعه ضمن القائمة النهائية للمدربين المرشحين، وأكد المدرب الألماني لهم أنه على استعداد لتدريب منتخب مصر وينتظر التحرك الرسمي.

التعليقات