أكد عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، أحقية الزمالك في الحصول على ركلة جزاء أمام الأهلي في مباراة القمة.

الأهلي تعادل مع الزمالك بهدفين لكل منهما، في المواجهة التي أقيمت أمس الأحد، ضمن منافسات الجولة 20 من بطولة الدوري المصري الممتاز.

وقال عبد الفتاح خلال تصريحات عبر "جمهور التالتة" على قناة "أون تايم سبورتس2": "الزمالك استحق ركلة جزاء واضحة بسبب عرقلة مدافع الأهلي لـ إمام عاشور".

إمام عاشور يطالب بركلة جزاء أمام الأهلي

وأضاف: "التحكيم دائمًا يُلقى عليه كل شيء، حتى لو رؤساء أندية تشاجروا مع بعض يكون اللوم على التحكيم، هذا بسبب التعصب الأعمى والإعلام الملون، مباراة القمة أمس لو كان أدارها حكمًا مصريًا لم تكن ستكتمل".

عن طرح اسم كلاتنبرج للتواجد في لجنة الحكام، أوضح: "كان حكمًا جيدًا لكنه لم يحكم في كأس العالم وليس محاضر في الفيفا، والسيرة الذاتية الخاصة به ليست قوية".

وعن استمراره مع كلاتنبريج حال توليه المنصب، أردف: "إذا جاء هل سيُدير التحكيم ويُحكِم أيضًا كما كان يفعل في الدوري السعودي أم لا؟ هل من الممكن أن يقبل لواء أن يعمل تحت قيادة ملازم؟ بالتأكيد لا".

طالع | جمال الغندور: كلاتينبرج سمسار حكام.. و"اشربوا التطوير يا ولاد البلد"

وتابع: "موضوع الخبير الأجنبي سيفشل في مصر، ما فعلناه في المنظومة خلال الفترة الماضية كثير وأعددنا جيلًا جديدًا للحكام، والخبير التحكيمي لن يفيد المنظومة في مصر، كيف سيتعامل الخبير الأجنبي مع الحكام من الأساس؟".

وبسؤاله، "لماذا تقول ذلك والدوري السعودي لديه خبير أجنبي؟"، قال: "نعم، ولكن معظم المباريات الكبيرة هناك تستعين بحكام أجانب".

وأتم: "أنا أحترم رأي اتحاد الكرة، ولم أنسحب رغم أن كلمة استقدام خبير أجنبي قد تحزنني، لكني رجل عسكري ومازلت في منصبي، لن أتهرب من مسؤولية رئاسة لجنة الحكام، لكن في حال تعيين خبير أجنبي (يبقى يشيل المسؤولية كلها)".