يبحث النادي الأهلي عن طوق النجاة في الجولتين الأخيرتين من منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان السعودي للهروب من شبح الهبوط الذي يطارده خلال الموسم الحالي.

ويقبع النادي الأهلي في المركز الحادي عشر برصيد 31 نقطة حصدها خلال الـ28 جولة السابقة، إذ فاز في 6 مباريات وتعادل في 13 وخسر 9 لقاءات.

وينتظر الأهلي صدامًا قويًا يوم الخميس المقبل عندما يستضيف على ملعب الملك عبد الله الدولي نظيره الرائد في صراع الهروب من القاع، وذلك خلال الجولة التاسعة والعشرين وقبل الأخيرة من منافسات الدوري السعودي.

ويخشى الأهلي من تكرار سيناريو الدور الأول في مباراته أمام الرائد عندما سقط في فخ الهزيمة بهدفٍ وحيد، إذ أنه لن يستطيع تدارك الموقف خاصةً وأنه سيحل ضيفًا على الشباب الذي ينافس على المركز الثالث بالجولة الأخيرة.

طالع أيضًا.. خوان ماتا يتلقى عرضًا ضخمًا من نادِ سعودي

وليس الرائد أفضل حظًا من منافسه كثيرًا، فهو الآخر سيصطدم في الجولة الأخيرة مع اتحاد جدة الذي ينافس الهلال على لقب الدوري.

ويشتعل الصراع بين 10 أندية في قاع الدوري السعودي على تجنب الهبوط للدرجة الأدنى، وهي الفتح (35 نقطة) والفيحاء والطائي وأبها (34 نقطة) والتعاون (32 نقطة) والأهلي والاتفاق (31 نقطة) والفيصلي والرائد (30 نقطة) والباطن (29 نقطة).

وتعد مباراة الأهلي والرائد ذات أهمية كبرى للفريقين كونها ستكون بمثابة طوق النجاة لأحدهما وانتكاسة للأخر ربما لن يتمكن الاستفاقة منها.

سيناريوهات تفادي الأهلي للهبوط

يتفادى الأهلي الهبوط من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، إذا انتصر في المباراة المقبلة على الرائد، مع خسارة الاتفاق في مباراته ضد الاتحاد أو الفيصلي من الطائي أو الباطن من ضمك.

وإذا حقق الأهلي الفوز في المباراتين المقبلتين سيضمن البقاء رسميًا بغض النظر عن نتائج منافسيه.

وإذا انتصر الأهلي في مباراة وتعادل أو خسر في الأخرى فستبقى فرص بقاءه في الدوري السعودي قائمة، لكنها متوقفة على نتائج منافسيه.

مباريات الأهلي المتبقية في الدوري السعودي

الأهلي ضد الرائد - الخميس 23 يونيو 2022

الشباب ضد الأهلي - الإثنين 27 يونيو 2022