أعلن نادي روزاريو سينترال الأرجنتيني، تعيين كارلوس تيفيز مديرًا فنيًا للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى.

كارليتوس أعلن اعتزاله كرة القدم رسميًا في وقت سابق من هذا الشهر، وتحديدًا يوم 4 يونيو، بعد مسيرة مليئة بالإنجازات والعطاء مع منتخب بلده وأندية أوروبا الكبرى مثل مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي ويوفنتوس.

الأباتشي لعب لـ بوكا جونيورز ثم كورينثيانز البرازيلي، قبل الخروج إلى أوروبا في 2006، وبعد عام واحد في الدوري الإنجليزي مع وست هام، قرر سير أليكس فيرجسون ضمه إلى مانشستر يونايتد.

لكن لم يتمكن النادي الإنجليزي من شراء بطاقته، بعدما قرر بعد نهاية اعارته للشياطين الحمر، الانضمام إلى مانشستر سيتي في صفقة هزت أرجاء مدينة مانشستر في ذلك الوقت، حيث كان أزرق المدينة في بداية مشروعه مع الملكية العربية.

من 2009 حتى 2013 لعب تيفيز لـ مانشستر سيتي، لكنه قرر الرحيل بعد ذلك إلى يوفنتوس لإعادة إحياء مسيرته التي كانت قد تأثرت بمشاكله في ملعب الإتحاد.

مع يوفنتوس، صنع ربيع البانكونيري الحديث، وتوّج مع الفريق بجميع البطولات الممكنة في الفترة من 2013 حتى 2015، وقاد السيدة العجوز لنهائي دوري أبطال أوروبا، لكنه خسر ضد برشلونة 3/1، ليقرر العودة إلى قارته وناديه بوكا جونيورز من جديد.

في 2017 رحل تيفيز إلى شينهاي شينهوا الصيني، ولكن بعد عام واحد فقط عاد إلى بوكا جونيورز للمرة الثالثة، ولكنها كانت الأخيرة، ليستمر حتى 2021، ويعلن اعتزاله هذا الموسم بعد وفاة والده، مؤكًدًا أنه كان المشجع الأهم بالنسبة له، ولم يعد بحاجة للعب كرة القدم.

صاحب الـ 38 عامًا، سيخوض أول تجاربه التدريبية، مع روزاريو سينترال، الذي يحتل المركز الـ22 محققًا 4 نقاط من 4 مباريات، بفارق 6 نقاط عن المتصدر نيويلز.

وكتب النادي عبر حسابه الرسمي: "كارلوس تيفيز هو مدربنا الجديد".

وأضاف: "لقد أصبح الأباتش مدربًا لنا بعد توقيع عقد مع النادي لمدة 12 شهرًا، وسيكون كارلوس إل تشابا ريتيجي أحد أعضاء طاقمه التدريبي".

وستكون أولى مباريات تيفيز مع الفريق في مواجهة خيمناسيا يوم السبت المقبل، ليقدم نفسه لجمهور ملعب جيخانتي دي أرويتو.