أوضح الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم موقفه من إقالة مدرب إنجلترا، جاريث ساوثجيت، من تدريب الأسود الثلاثة بعد الهزيمة أمام المجر في دوري الأمم الأوروبية.

وسقطت إنجلترا في بطولة دوري الأمم الأوروبية في الأسبوع الماضي أمام المجر بنتيجة قاسية 4-0، وكان مستقبل ساوثجيت على المحك قبل كأس العالم 2022 في قطر.

اقرأ أيضًا | محمد صلاح الجديد.. أندية جنوب إفريقيا تتصارع على ضم موهبة مصرية

ديبي هويت

وردت رئيسة الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، ديبي هيويت في تصريحات نقلتها شبكة "بي بي سي" البريطانية، وقالت: "بناء على نتائج إنجلترا في الفترة الماضية، فهو أنجح مدرب للمنتخب منذ 55 عامًا.

وأضافت: "لكن الشيء الذي لا يراه الناس عادة هو تغيير العقلية والثقافة لدى جميع اللاعبين، لم يكن هناك أي فخر بارتداء قميص إنجلترا من العديد من الناس، كانت قوة الأندية تطغى على المنتخب، ولم يكن هناك لاعبون جيدون".

وتابعت: "لقد غير ذلك بشكل رائع وهذا ما رأيته بنفسي، معدل ذكاء جاريث مرتفع جدًا، ولذلك نحن نثق به كمدرب لمنتخب إنجلترا".

وواصلت: "اعتقد أن كل ما يقُال هو نوع من التضليل، إلى حد ما، لأنني لا أعتقد أننا كنا سنتحدث عن ذلك لو لم تحدث النتائج الأخيرة، وإذا كانت هناك عثرة لا يمكننا أن نفكر في رحيل ساوثجيت".

وأتم: "خلال حديثنا مع ساوثجيت أكد لنا أنه يتحمل المسئولية على النتائج الأخيرة وخاصة مباراة المجر، لذلك من الجيد التعامل مع شخص مثله منفتح على التعلم".