يستعد دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين (الدوري السعودي)، لخوض غمار جولتي حبس الأنفاس، من أجل حسم صراع صدارة وتحديد بطل نسخة 2021-2022 الجارية.

الموسم الذي يشهد معركة قوية بين فريقي الهلال والاتحاد، اللذان يحتلان المركزين الأول والثاني مع تساوي النقاط، وذلك قبل جولتين فقط على خط نهاية البطولة.

طالع.. تقارير: رامون دياز يتجه لاستبعاد مهاجم الهلال أمام الفتح في الدوري السعودي

ويتربع الهلال على عرش صدارة ترتيب الدوري برصيد 61 نقطة، حصدهم من 28 مباراة، إذ فاز في 18 وتعادل في 7 وخسر 3 مواجهات، سجل لاعبوه 58 هدفًا واستقبلت شباكه 27.

أما اتحاد جدة فيحل وصيفًا برصيد 61 نقطة أيضًا، حصدهم من عدد المباريات ذاته، إذ فاز في 19 مباراة وتعادل في 4 وخسر 5 مواجهات، وسجل لاعبوه 59 هدفًا واستقبلت شباكه 28 هدفًا.

وينتظر فريق الهلال مباراتين من العيار الثقيل أمام الفتح على ملعب الأخير باستاد مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية، والثانية عندما يستضيف الزعيم نظيره الفيصلي باستاد الأمير فيصل بن فهد الملز.

أما الاتحاد فينتظره مباراة قوية خارج الديار أمام الاتفاق على ملعب استاد الأمير محمد بن فهد، قبل أن يستضيف العميد نظيره الباطن على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة المشعة).

وتجدر الإشارة إلى أن جميع مباريات الجولتين المقبلتين (الـ29 والـ30) المقرر لهما يومي الخميس والأحد المقبلين، تقام في موعد واحد وهو الثامنة مساءً بتوقيت مصر، والتاسعة بتوقيت السعودية.

ماذا يحدث حال تساوي النقاط

تشير بعض التوقعات إلى إمكانية نجاح فريقي الهلال والاتحاد في اقتناص الـ6 نقاط من المباراتين المقبلتين، ليتساوى حينها الناديين في عدد النقاط بـ67 لكل منهما.

وتحسم لائحة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان الأمر في مادته الثالثة عشر، تلك المسألة بعدد من المعايير، أولها عدد النقاط في المواجهات المباشرة.

وثاني تلك المعايير فارق الأهداف في المواجهات المباشرة، ثم فارق الأهداف في المسابقة كاملة، ثم الفريق الأكثر تسجيلًا للأهداف، ثم الفريق الأقل حصولًا على البطاقات الصفراء (اللعب النظيف).

ويحسم فريق الهلال تلك المعضلة من المعيار الأول، إذ نجح في حصد 6 نقاط كاملة من المواجهات المباشرة بين الفريقين، بفوزه ذهابًا على ملعب باستاد الأمير فيصل بن فهد (الملز) بثنائية مقابل هدف.

قبل أن يفوز ذهابًا قبل شهر واحد في مباراة الإياب على ملعب الاتحاد باستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة المشعة)، بثلاثية مقابل هدف.

بذلك يحتاج فريق الهلال الفوز في المباراتين المقبلتين فقط، دون انتظار نتائج ملاحقه الاتحاد، بينما يطمح العميد في تعثر الزعيم بتعادل واحد على الأقل.