تحدث أوليفر كان، المدير العام الحالي لنادي بايرن ميونخ الألماني، عن مصير البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم الفريق.

ويبدو أن روبرت ليفاندوفسكي هو المسلسل التلفزيوني لسوق الانتقالات هذا الصيف، وقال المهاجم البولندي بكل الطرق الممكنة إنه يريد الرحيل عن بايرن ميونخ هذا الصيف، ويخبره النادي في جميع الأوقات أنه يحمل عقدًا حتى عام 2023.

وكان آخر من فعل ذلك هو أوليفر كان، أسطورة النادي والمدير العام الحالي للفريق البافاري.

وعلق كان، الذي أعلن اسم برشلونة علانية في تصريحات نشرتها "elespanol": "فيما يتعلق بروبرت، لم يتغير الكثير، لديه عقد حتى عام 2023 ولا نستطيع الانتظار ليحضر معنا في اليوم الأول من التدريب".

مضيفًا: "روبرت يقوم بتقييم خيارات برشلونة وآخرين، لكن من الجيد أن نتذكر أن لديه عقدًا مع بايرن ميونخ، وهذا مهم للغاية، ونحن لسنا قلقين".

من جانبه سبق وصرح ليفاندوفسكي: "لا يزال أمامي عام على عقدي، ولهذا طلبت من النادي الضوء الأخضر للانتقال، أعتقد أنه في الوضع الحالي هذا هو الحل الأفضل، خاصة وأن النادي لا يزال بإمكانه الحصول على أموال مقابل الانتقال".

وأفاد في تصريحاته قبل أيام: "لا أريد أن أفرض أي شيء، فالأمر لا يتعلق بذلك، إنه يتعلق بالبحث عن أفضل حل، عليك أن تهدئ المشاعر، أريد أن أتحدث بهدوء وليس من خلال وسائل الإعلام".

حاول حسن صالح حميديتش، المدير الرياضي لبايرن ميونخ، خلال الأسبوع الماضي تخفيف حدة التوتر فيما يتعلق بـ ليفاندوفسكي وقال: "لديه عقد معنا حتى عام 2023 ونحن سعداء جدًا لأنه لا يزال هنا، تحدثنا عن تصريحاته العلنية ويجب علينا جميعًا أن نهدأ".

وتحدث حميديتش في تصريحات بشأن تأثير التعاقد مع ساديو ماني على مصير ليفاندوفسكي وسُئل إذا كان بايرن ميونخ أمن المستقبل بدون روبرت ليفاندوفسكي من خلال توقيع ماني، وأجاب: "أفهم سؤالك لكن موقفنا واضح، روبرت لديه عقد حتى صيف 2023".

وإذا كان بايرن سيبقى حازمًا في موقفه حتى لو عرض برشلونة 50 مليون يورو كما هو متوقع، أكد حميديتش: "أنا لا أفكر في ذلك، أتوقع أن أرى روبرت في التدريب في 12 يوليو".