ريال مدريد لا يخسر النهائيات، إنه موجز إعلامي ومؤخرًا إحصائية، ولكن يبدو أنه جزء أساسي من اللعبة، هذا وفقا للفائز 5 مرات في المسابقة داني كارفاخال.

الظهير الأيمن هو واحد من 3 لاعبين شاركوا في نهائيات دوري أبطال أوروبا الخمسة التي فاز بها لوس بلانكوس منذ 2014، إلى جانب لوكا مودريتش وكريم بنزيما.

انضم هذا الثلاثي أيضًا إلى كريستيانو رونالدو في الحصول على أكبر عدد من ألقاب دوري أبطال أوروبا بعد الفوز 1-0 على ليفربول في مايو.

في حديثه إلى صحيفة "آس" الإسبانية، سُئل كارفاخال فقط كيف تمكن ريال مدريد من الخروج منتصرًا من آخر 8 نهائيات أوروبية.

وقال كارفاخال: "أعتقد أن هذا ما يشعر به المنافس أكثر مما نشعر به، نذهب من أجلها في كل مرة، نحن نعلم أنه حتى لو كنا سيئين للغاية ولم يكن هذا يومنا، فستتاح لنا فرصنا، وإذا واصلنا توزيع ضربات المطرقة، فسنحصل على مكافأتنا".

في ذهن كارفاخال، كان هذا بالضبط ما حدث ضد ليفربول أيضًا، وأضاف: "إنه يؤثر على المنافس أكثر، لدي ريال مدريد أمامي، ريال مدريد لا يخسر النهائيات، ريال مدريد يعرف كيف ينافس في النهائيات... في باريس سجل الفريق الهدف وكانت هذه هي المباراة بشكل أساسي".

وأكد كارفخال: "نحن نعرف ما يجب القيام به في كل لحظة، وأنهم سيتركون المساحات وهذا هو المفتاح.. إدارة اللحظات في المباراة بشكل صحيح من أجل الفوز بالكأس".

تصريحاته تبدو صحيحة بالتأكيد عبر مسابقة دوري أبطال أوروبا، يمكن القول إنه في كل مرحلة من مرحلة خروج المغلوب، نجح ريال مدريد بطريقة ما في التغلب على الضغط عندما تنهار العديد من الفرق الأخرى، مما سمح لأنفسهم بالتعادل أو الفوز بالمباراة في المراحل المتأخرة.

ويضيف كارفاخال: "نتحدث عن ذلك كثيرًا فيما بيننا، حول ما نحققه، لدرجة أنه في النهاية يصبح أمرًا طبيعيًا، لكن عندما أتحدث إلى الأصدقاء والعائلة، أعتقد أنه في غضون بضع سنوات، سيكون ما نقوم به أكثر قيمة".

ويؤكد الظهير: "انها ليست سهلة، لم يفز أي فريق بدوري أبطال أوروبا مرتين متتاليتين وفزنا بثلاثة، إنه شيء مذهل وأقول دائمًا إنه مع مرور الوقت سيكتسب المزيد من القيمة، إنه لشرف وامتياز أن أكون هنا وساعدت النادي على صنع التاريخ في واحدة من أكثر العصور الذهبية، وبالنسبة لي، هذا أفضل شيء يمكن أن يحدث لي".

اقرأ أيضًا | كارفاخال: الكرة الذهبية لـ بنزيما وأي مرشح آخر بعيد المنال عنه

وعن فوزه بدوري الأبطال 5 مرات، يفيد كارفاخال: "أعتقد أن هذه إحصائية لا يشاركها معي سوى كريم بنزيما ولوكا مودريتش، أنا فخور جدًا بمساعدة الفريق على الفوز بخمس مرات على أرض الملعب، في التشكيلة الأساسية".

وتابع: "يتحدث قليلًا عن مدى صعوبة التواجد في هذا النادي والحفاظ على نفسك في التشكيلة الأساسية لسنوات عديدة، مارسيلو، إيكر [كاسياس] سيرجيو [راموس]، راؤول ... اللاعبون الذين كانوا هنا منذ سنوات عديدة، مع متطلبات هذا القميص، إنه شيء يستحق".

وحول أحداث مباريات ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا هذا العام والعودة بالنتيجة، أردف كارفاخال: "بدأنا بشكل جيد في دور المجموعات، أصبحت الأمور معقدة بعض الشيء مع هزيمة شريف لكننا تجاوزنا البقية بشكل جيد".

وتابع: "كنا نأمل في الحصول على قرعة أكثر إيجابية من التي حصلنا عليها، وهي باريس سان جيرمان، لم نلعب بشكل جيد في باريس، بالكاد سددنا كرة على المرمى، لم يبد الفريق أي رد فعل، وكان أفضل شيء في تلك المباراة هو النتيجة على الأرجح، الخسارة 1-0 فقط".

وأكمل: "كان الأمر نفسه في مباراة الإياب، كنا نخسر 2-0 في مجموع المباراتين، وبعد ذلك، حسنًا، سحر هذا الجانب، وضغط كريم لفرض خطأ من دوناروما ... كلنا رأينا النافذة مفتوحة، لقد أدركنا، حتى اللاعبين الأصغر سناً الذين لم يختبروا ليالي دوري أبطال أوروبا هذه، أدرك الجميع ما يمكن أن يفعله البرنابيو".

وأكد كارفاخال: "من هناك، بدا أننا استمتعنا بالمعاناة والعودة وهذا ما حدث، أمام تشيلسي لعبنا بشكل جيد على أرضنا وخارجها، ولم يكن لديهم ما يخسرونه، هذه هي أصعب المباريات التي يجب أن تلعبها، ضد فريق يقف في المقدمة ولا تريد أن تتخلى عن شبر واحد، لم نقم بذلك بأفضل طريقة، وضد سيتي، يمكنك أن تتخيل ذلك، السحر،  في غضون دقيقتين، فرضنا وقتًا إضافيًا ثم علمنا أننا سنتأهل بالتأكيد".

واسترسل: "قمنا جميعًا بواجبنا، أولئك الذين لعبوا أكثر، والذين لم يلعبوا بنفس القدر، كانوا جميعًا مفتاح المجموعة، كل من جاء لعب دور، يمكنك رؤيته من على مقاعد البدلاء، ضد تشيلسي انتهى بي الأمر باللعب في قلب الدفاع، لقد كان مؤقتًا إلى حد ما، ديفيد [ألابا] ولوكاس [فاسكيز] ومارسيلو وأنا، حتى لاعبو الوسط الثلاثة، كاسيميرو ولوكا وتوني [كروس] لم يكونوا موجودين، هذا يقول الكثير عن الفريق العميق والموهوب الذي لدينا".

كارفاخال تحدث عن النهائي أمام ليفربول وفرض الرقابة على لويس دياز، وأوضح: "دخلت نهاية الموسم في حالة جيدة وأردت أن أجعل تلك النهائيات الأربعة والألقاب الأربعة تحتسب ضده، حيث كان في أول نهائي له، الأمر ليس بهذه السهولة، أردت التمسك به مثل الغراء، أعرف الخطر الذي يمكن أن يسببه وأعتقد أنني تمكنت من التفوق عليه في معظم المباراة، كان هذا أحد المفاتيح، في المبارزات الدفاعية كنا أفضل بكثير في مختلف جوانب اللعبة، ثم كان هناك أداء تيبو كورتوا، فقد أنقذنا عدة مرات".

وأتم كارفاخال بشأن جمهور ريال مدريد في البرنابيو في حسم اللقب: "كان المشجعون والملعب أساسيين في فوزنا بدوري أبطال أوروبا والليجا، يمكن للعديد من الفرق أن تسجل ضدك في الدقيقة 75، وتحتاج إلى هدفين لتتأهل، والجميع يعلم أن ذلك يمكن أن يحدث، هذا يمنحنا أجنحة، ويمنحنا الكثير من الطاقة للعودة، وقد أتى بثماره، وذلك بفضلهم".