أعلن المدرب الأرجنتيني رامون دياز تشكيلة الهلال الرسمية لمواجهة الفتح مساء الخميس، في إطار الجولة 29 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين "الدوري السعودي"، على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية.

وشهدت قائمة الهلال للقاء عدم تواجد البرازيلي ماثيوس بيريرا، الذي غاب كذلك عن التدريبات الجماعية في الأيام الماضية، بعد إصابته بإنفلونزا، وتواجد في العيادة الطبية واكتفى بالتدرب في صالة الألعاب الرياضية.

غياب بيريرا عن لقاء الفتح يؤجل إمكانية تحقيقه لرقم قياسي إلى الجولة 30 والأخيرة من عمر المسابقة، حيث صنع اللاعب البرازيلي 11 هدفًا في الموسم الحالي مع الهلال، وعلى بعد تمريرة حاسمة فقط للوصول إلى رقم يوسف الجبلي موسم 2019-2020 عندما صنع 12 هدفا كأكثر اللاعبين صناعة للأهداف في موسم واحد في الدوري السعودي للمحترفين.

طالع | تقارير: رامون دياز يتجه لاستبعاد مهاجم الهلال أمام الفتح في الدوري السعودي

الهلال يمتلك 61 نقطة في وصافة جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، بنفس معدل نقاط الاتحاد المتصدر بفارق الأهداف، لكن أزرق الرياض يمتلك أفضلية الفوز باللقب بسبب تفوقه في فارق المواجهات على حساب العميد.

ويستطيع الهلال حسم لقب الدوري السعودي الليلة، دون الانتظار لمباريات الجولة الختامية، وذلك بتحقيقه الفوز على الفتح، وتعثر الاتحاد بهزيمة على يد الاتفاق.

عندها ستصبح مباراة الجولة الـ30 تحصيل حاصل، إذ تنص لائحة الدوري السعودي على اللجوء إلى المواجهات المباشرة عند تنافس فريقين على لقب الدوري.