وجه محمد بركات عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، اعتذارًا لـ إيهاب جلال المدير الفني لمنتخب مصر، بعد قرار رحيله عن تدريب الفراعنة.

وكان اتحاد الكرة قد قرر توجيه الشكر لـ إيهاب جلال، بعد الخسارة من إثيوبيا وكوريا الجنوبية، ويواصل البحث عن مدير فني أجنبي في الوقت الجالي.

وقال بركات خلال تصريحات لبرنامج "الريمونتادا" على قناة "المحور": "أدين بالاعتذار لإيهاب جلال، هو مدير فني كبير ومحترم، وشاهدنا أداءه مع فرق كثيرة على مدار السنوات الماضية".

وأضاف: "على مدار السنوات الماضية إيهاب جلال يكون مرشحًا لتدريب منتخب مصر، هو (لارج وابن ناس)، من المؤكد أنه ظلم لأنه لا يوجد مدرب تسطيع الحكم عليه في فترة توقف".

وتابع: "إيهاب جلال مدرب مصنف وخاص التجربة وانتهى الموضوع مثلما انتهى عليه، ولكنه ظلم، وأعتذر له كواحد من أعضاء اتحاد الكرة، أسف لأنك تستحق أفضل من ذلك".

وواصل: "ملف اختيار المدير الفني للمنتخب من البداية كان فيه استعجال بطريقة كبيرة، الرحيل المفاجئ لكيروش أدى إلى أمور غير متزنة".

طالع | اتحاد الكرة يُفاضل بين 3 أسماء لتدريب منتخب مصر وكيروش يحسم موقفه

وأردف: "كانت هناك جلسة حضرها 4 أشخاض أنا وكيروش ومساعده وجمال علام رئيس الاتحاد، واستمرت لمدة ساعتين والأمور كانت تسير في اتجاه جيد جدًا، والأمور انتهت أن كيروش شبه مستمر مع المنتخب وكان سعيدا ونحن كاتحاد الكرة كنا سعداء وبعد ذلك طلب السفر للبرتغال بعدها".

واستطرد: "بعد الجلسة الجيدة مع كيروش علمت أنه مستمر، بعد ذلك علمت أن كيروش لن يستمر مع المنتخب، لا أعلم سبب اعتذاره عن عدم تجديد التعاقد مع المنتخب ولا أعرف الكواليس".

وأكمل: "بعد رحيل كيروش كانت وجهة نظري أنا وخالد الدرندلي وحازم إمام، أن الذي يناسبنا في الفترة المقبلة هو مدير فني أجنبي، ولكن باق أعضاء اتحاد الكرة رأوا أن الأنسب المدرب المصري والأغلبية حكمت على الطاولة".

وواصل: "لم نرفض إيهاب جلال ولكن كنا نرفض المدرب المصري، والتسرع في اختيار إيهاب كان خطأ ويتحمله الجميع وأنا وحازم إمام وخالد الدرندلي أيضاً".

وأتم: "طلبت أنا وحازم إمام مهلة لمدة 10 أيام لاستعراض السير الذاتية للمدربين الأجانب، ولكن المجلس فضل اختيار إيهاب جلال".