برأ القضاء السويسري رئيس نادي باريس سان جيرمان، ناصر الخليفي، من قضايا فساد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بشأن حقوق بث مباريات كأس العالم 2026 و2030.

وكانت هناك اتهامات ضد الخليفي وبعض المسؤولين في فيفا بشأن هذا الملف على رأسهم المدير التنفيذي السابق، جيروم فالكي، الذي حكُم عليه لمدة 11 شهرًا مع إيقاف التنفيذ.

سقط حكم محكمة الاستئناف التابعة للمحكمة الجنائية الفيدرالية السويسرية في بيلينزونا صباح اليوم، الجمعة، كما في الحالة الأولى في خريف 2020، صدرت تبرئة لصالح ناصر الخليفي رئيس باريس سان جيرمان ومجموعة "بي إن سبورتس" الإعلامية.

اقرأ أيضًا.. النصر يجدد عقد لاعبه حتى 2024 ويستعيد أنسيلمو في مواجهة الفتح بالدوري السعودي

جيروم فالكه

جرت التحقيقات في بداية شهر مارس الماضي، وطلبت النيابة العامة السويسرية عقوبة السجن لمدة 28 شهرًا ضد ناصر الخليفي، الذي تمت مقاضاته بتهمة التحريض على إدارة غير عادلة مشددة، لكن تمت تبرئته للمرة الثانية.

وعلق محامي الخليفي، جريجوري مانجيات، في تصريحات نقلتها صحيفة "ليكيب" الفرنسية: "هذا انتصار آخر مهم للغاية ضد مكتب المدعي العام السويسري، والآن تم الحصول على البراءة من المحكمة الفيدرالية".

وأخيرًا، تم الحكم على اليوناني، كونستانتينوس نتيريس، المتهم الثالث في القضية متعددة الجوانب بالسجن لمدة 10 أشهر مع وقف التنفيذ.