يعمل نادي برشلونة الإسباني بأقصى سرعة لتفعيل أول رافعته الاقتصادية التي ستسمح لها بإغلاق السنة المالية 2021/202 دون خسائر.

ويعد ذلك هدف أساسي لضمان عدم تعرض مصادقة أعضاء مجلس الإدارة للخطر وأنهم يتوقفون عن تكبد الخسائر للسنة الثالثة على التوالي، وللتخفيف من ضغط اللعب المالي النظيف على النادي.

حاليًا، يتفاوض رئيس برشلونة خوان لابورتا وإدوارد روميو مع العديد من صناديق الاستثمار لتحويل 10٪ من حقوق البث التلفزيوني لمدة 25 عامًا.

هذا هو العرض الذي تم اقتراحه ويتم التفاوض عليه بالتوازي مع الصناديق المذكورة، وهذا يعني أن حوالي 200 مليون يورو ستدخل إلى النادي بحسب ما أفادت صحيفة "ماركا" الإسبانية.

وطلب النادي من جمعية المندوبين قبل أيام قليلة الإذن بالتفاوض على نقل حقوق البث التلفزيوني هذه بحد أقصى 25٪.

في الوقت الحالي، يفكر برشلونة فقط في طرح 10٪ من الحقوق المذكورة في السوق، الالتزام الذي تم التوصل إليه بموجب التوجيه هو أن كل شريحة بنسبة 10٪ ستعني حوالي 200 مليون يورو، لذلك، كان الحد الأقصى الذي يمكن الوصول إليه في هذا الفصل هو 500 مليون يورو.

في الوقت الحالي، لن يكون هذا هو الحال، وهو يقتصر على 10٪، وهو ما يمثل 16.6 مليون يورو سنويًا.

من المهم جدًا للنادي أن يعطي الضوء الأخضر لهذه العملية في أسرع وقت ممكن إذا أراد أن يؤثر ذلك على الميزانية العمومية، لأن المدة تنتهي في غضون أسبوع.

على الرغم من ثقة مجلس الإدارة في جعلها فعالة، إذا لم يكن الأمر كذلك، يمكن للنادي أن يبحث عن صيغة تمويل أخرى لموازنة الحسابات.

الرافعة الأخرى التي يتم التفاوض عليها، ولكنها لن تكون سارية المفعول قبل 30 يونيو، هي بيع 49٪ من BLM (تراخيص وتجارة برشلونة).

سيكون هذا مهمًا جدًا من أجل تخفيف الضغط على اللعب المالي النظيف وسيكون الموعد النهائي في 31 يوليو.