يبدأ سوق الصيف في التسخين قبل أيام قليلة من بدء المواسم، وفجرت تقارير صحفية مفاجأة بشأن نية ليفربول في طرح نجمه المصري محمد صلاح للبيع، بعد رفضه النهائي لتجديد عقده.

ويملك صلاح عقدًا مع ليفربول حتى يونيو 2023، ولم يصل المصري لاتفاق لتمديد إقامته مع الريدز في "آنفيلد".

وكما كشفت صحيفة "ذا صن" والعديد من الصحف البريطانية، حدد ليفربول سعرًا أوليًا قدره 75 مليون يورو، رغم أنه يبدو من الصعب على شخص ما دفع هذا المبلغ مقابل الراتب الباهظ الذي يريد اللاعب الحصول عليه.

برشلونة على علم بالموضوع وأراد صلاح في صفقة انتقال مجانية عام 2023، بينما يدرس ريال مدريد العملية لأنهم يبحثون عن لاعب في مركزه، وفقًا لصحيفة "سبورت" الإسبانية.

عزم ليفربول على إطلاق سراح صلاح، بعدما طالب المهاجم المصري بمبلغ 450 ألف جنيه أسبوعيا لتجديد عقده، وأنهى مسؤولو الريدز المحادثات.

لمنعه من الرحيل مجانًا ليفربول مستعد لبيع محمد صلاح كما فعلوا مع ساديو ماني، الذي غادر إلى بايرن ميونخ قبل أيام، إنهم مصممون على تحقيق ربح قبل أن يوقع مع فريق آخر في يناير.

وكان برشلونة على اتصال مع الوفد المرافق لصلاح في الأشهر الأخيرة، وجاء نادي البلوجرانا لإعطاء الأولوية لتوقيعه على روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ الألماني.

وتشير "سبورت" إلى أن اختيار برشلونة للتفاوض مع ليفاندوفسكي، جاء لاعتبارهم أن ليفربول سيجعل رحيل المصري صلاح مستحيلاً.

لقد تلقوا الآن المعلومات، لكنهم لن يغيروا خططهم لأن هناك اتفاقًا مع ليفاندوفسكي وتم التخطيط لذلك بالفعل.

صلاح سيغادر مجانًا عام 2023 والآن سيكون من المستحيل دخول برشلونة في المفاوضات. 

وبالنسبة لريال مدريد، يدرس النادي الملكي جدوى العملية، فلقد خسر فلورنتينو بيريز صفقتي هالاند ومبابي هذا الصيف ويمكن أن يخطط لضم نجم جديد لمشروعه يتمثل في محمد صلاح لكن سيتم دراسة الأمر بالنظر لراتب اللاعب وقيمة الصفقة.