شن خالد الطيب عضو مجلس إدارة النادي الإسماعيلي، هجومًا على اتحاد الكرة المصري بعد قرعة كأس مصر، مشيرًا إلى أن لجنة الحكام فاشلة.

وكان الإسماعيلي أعلن انسحابه من مسابقة كأس مصر 2022، بعد قرعة دور الـ16 التي أجريت أمس السبت.

وقال الطيب في تصريحات إذاعية عبر أثير راديو "ميجا إف إم": "انسحابنا من كأس مصر قرار نهائي لا رجعة فيه وبإجماع من المجلس، ونحن نرى أن هناك ظلمًا وقع علينا، والقرعة موجهة".

وتابع: "الأول والثاني والثالث والرابع، وبعد ذلك من الخامس للثامن، هناك توجيه، والفرق الثمانية الأخيرة هي التي جرت بينها القرعة، والمندوب الخاص بنا حاول هو وعدد من الأندية إثبات اعتراضهم على القرعة، وأن النظام غير عادل".

وأردف: "عامر حسين رفض الاستماع لهم وأجرى الأمور مثلما أراد، ونحن نرى أن هناك ظلمًا مستمرًا يتعرض له الإسماعيلي سواء في التحكيم، وحتى القرعة هناك توجيه، فلماذ ألعب؟!".

طالع أيضًا.. الإسماعيلي مهاجمًا اتحاد الكرة: تراجع مستوى منتخب مصر نتاج "دوري عقيم"

وأكمل: "لماذا ألعب بطولة دوري، أرى أنهم يقوموا بتقسيم البطولة بين الأهلي والزمالك، وباقي الفرق تتنافس على المراكز الباقية، الأهلي يحصد الكأس والزمالك لقب الدوري، ونحن نجلس (نتفرج عليهم ونسقف)".

وأوضح: "أيضًا لم يتم الرد علينا في الاحتجاج الذي تقدمنا به لمباراة المقاولون العرب، هل يعقل أن نفس الحكام الذين أداروا المباراة في الدور الأول، يديرون لقاء الدور الثاني، لماذا يتم فعل هذه الأمور مع نادي الإسماعيلي".

وأكد: "نحن نرى ضربات جزاء خيالية للنادي الأهلي يتم احتسابها.. لو كانت لعبة لمسة اليد (يقصد في مباراة المقاولون) أمام الأحمر، هل كان الحكم يتجرأ على عدم مراجعتها في تقنية الفيديو".

وزاد: "حقنا عند اتحاد الكرة المصري وليس رابطة الأندية، والمباريات القادمة في الدوري المصري حساسة للغاية، والنقطة ستفرق، ولو اتحاد الكرة يريد إظهار الحياد، سيجلب حكام أجانب ويوقف الحكام المصريين".

وزاد: "أنا أقول إن لجنة الحكام المصرية فاشلة، ويجب المباريات القادمة أن تكون بحكام أجانب، وبالتحديد للفرق التي تصارع على الهبوط".

وواصل: "لماذا الأهلي والزمالك يتم جلب لهما حكام أجانب، هل هم مصريين والإسماعيلي ليس مصريًا، أرى أن لا توجد عدالة تحكيمية، ونتعرض لظلم، ومن المفترض أن اتحاد الكرة يعفى نفسه من الحرج، ويجلب حكامًا أجانب للمباريات المصيرية".

واختتم: "نحن متمسكون بقرار الانسحاب من كأس مصر، ونتحمل كافة العقوبات والعواقب، وأنا شخضيًا مع هذا القرار قلبًا وقالبًا، وما تردد عن التراجع عن انسحابنا غير صحيح، ونقول لاتحاد الكرة نحن مظلومين ولن نسكت عن ذلك، وهذا الأمر بداية وليست نهاية".