كشفت تقارير صحفية برتغالية، عن موعد وصول باولو سوزا إلى القاهرة، للتوقيع رسميًا على عقود توليه قيادة المنتخب المصري الأول لكرة القدم.

وحسبما علم بطولات، فإن سزا ينال ثقة حازم إمام ومحمد بركات عضوي المجلس والمنوطين باختيار المدرب، حيث تم عقد معه جلسة عبر تطبيق زووم في الساعات الأخيرة وأبدى المدرب ترحيبه الشديد بتدريب الفراعنة، وارتفعت أسهم توليه قيادة منتخب مصر.

باولو سوزا البالغ من العمر 51 عامًا، كان قد تولى قيادة منتخب البرتغال تحت 16 سنة في بداية عمله بالتدريب، وإيضاً تولى منتخب بولندا، بالإضافة إلي توليه قيادة العديد من الأندية، أبرزها فيورنتينا الإيطالي وليستر سيتي ولفريق فلامينجو البرازيلي وبوردو الفرنسي.

صحيفة "ريكورد" البرتغالية، أكدت بأن باولو سوزا سيصل إلى القاهرة يوم الثلاثاء، من أجل توقيع العقود لتوليه قيادة المنتخب المصري خلفًا للمُقال إيهاب جلال.

وكان إيهاب جلال قد تولى قيادة المنتخب في 3 مباريات فقط، بعدما فاز على غينيا، وخسر من إثيوبيا، في التصفيات المؤهلة لـ أمم إفريقيا 2023، وهُزم أمام كوريا وديًا برباعية مقابل هدف.

قبل إيهاب جلال، كان البرتغالي كارلوس كيروش هو من تولى قيادة المنتخب المصري، ولم ينجح في الوصول إلى كأس العالم بعدما خسر بركلات الترجيح أمام السنغال في المباراة النهائية بالتصفيات، بنفس الطريقة التي هُزم بها في نهائي كأس أمم إفريقيا يناير الماضي بالكاميرون.