تعثر اتحاد جدة بتعادل سلبي أمام الباطن في المباراة التي جمعت بينهما ضمن الجولة 30 والأخيرة في الدوري السعودي على ملعب الجوهرة المشتعلة بمدينة جدة.

دخل الاتحاد المباراة وكان ينتظر هدية من الفيصلي مع انتصاره، لكن لم تأت الهدية، ولم ينتصر الهلال، وتعادل حجازي ورفقاءه سلبيًا أمام الباطن الذي ضمن البقاء في الدوري بفضل هذا التعادل.

شوط المباراة الأول حاول الاتحاد على مرمى الباطن ولكن الحارس كامبانيا كان حاضر وبقوة، رغم قلة الفرص على مرماه.

احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح كورنادو لاعب الاتحاد، ولكن بعد العودة لتقنية الـVAR ألغى قراره وطالب باستكمال اللعب.

الدقيقة 39 ومن تمريرة خاطئة لـ أحمد حجازي، استغلها فابيو مهاجم الباطن ومر من الحارس ولكن أنقذ عمر هوساوي الموقف ثم حجازي من على خط المرمى.

انتهى شوط المباراة الأول بالتعادل السلبي، وكانت الأنباء تأتي من الرياض، بتقدم الهلال 1/0، مما يصعب الأمور أكثر على نمور جدة.

في الشوط الثاني، واصل الاتحاد الضغط والمحاولات، ولكن كامبانيا حارس الباطن كان في يومه، وواصل التألق أمام حمد الله وكورنادو ورومارينيو.

سجل الهلال الثاني، ثم قلص الفيصلي النتيجة، قبل أن يتسلل خبر كاذب لمدرجات الجوهرة المشتعلة يُفيد بتعادل الفيصلي، وينفجر الملعب ولكن لم يحدث أي شيء.

رغم ذلك، لم يتأثر لاعبو الاتحاد، وواصلوا اهدار الفرص والقرارات الخاطئة في منطقة جزاء الضيوف.

في الدقيقة 86 أوقف الحكم المباراة للعودة لتقنية الـVAR  من جديد لاحتساب ركلة جزاء، ولكن بعد وقت طويل في مراجعة الكرة لم يحتسب الإسباني شيء.

واصل الاتحاد محاولاته، ولكن الـ9 دقائق التي احتسبها الحكم كارلوس ديل سيرو، لم تسعفهم، بعد أن انتهت مواجهة الهلال بفوز الزعيم.

لم يحدث جديد، ومثلما بدأت الجولة الأخيرة بتصدر الهلال، انتهت بنفس الترتيب، بعد اهدار فرصة هدف مؤكد في الدقيقة 100 لصالح الاتحاد عن طريق حمد الله.

الاتحاد ظل في المركز الثاني برصيد 65 نقطة، بينما الهلال حسم اللقب برصيد 67 نقطة، فيما تعادل الباطن جعلهم في المركز الثالث عشر برصيد 33 نقطة.

وتابع بطولات المباراة مباشرةً لحظة بلحظة من خلال لقطات الفيديو مـــن هـــنــــا

لقطات من المباراة

ق 15 : تسديدة قوية من كورنادو ولكن كامبانيا يتألق وينقذ الباطن من الهدف الأول ويحوّلها إلى ركنية

التعليقات