هبط النادي الأهلي السعودي إلى دوري الدرجة الأولى "دوري يلو" عقب التعادل السلبي مساء الإثنين أمام الشباب في الجولة 30 والأخيرة من الدوري السعودي للمحترفين.

الفريق الملقب بقلعة الكؤوس هبط لدوري يلو للمرة الأولى في تاريخه وهو ما تسبب في صدمة كبيرة لعشاقه.

الأهلي احتل المركز الخامس عشر في جدول الترتيب برصيد 32 نقطة وهبط إلى دوري يلو بصحبة الحزم صاحب المركز السادس عشر برصيد 17 نقطة والفيصلي الذي تواجد في المركز الرابع عشر برصيد 33 نقطة.

اقرأ أيضا..الزمالك يستفيد من هبوط أهلي جدة

حقيقة زيادة أندية الدوري السعودي للمحترفين

ربطت تقارير دراسة الاتحاد السعودي لكرة القدم فكرة زيادة عدد أندية الدوري السعودي لموسم 2022-2023 وهو ما قد يتسبب في استمرار الأهلي في المسابقة بدلا من هبوطه إلى دوري الدرجة الأولى.

وجاء الرد سريعًا من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم الذي نشر عبر "تويتر" صورة للأندية التي سوف تشارك في الموسم الجديد من الدوري السعودي بتواجد الثلاثي الصاعد العدالة والخليج والوحدة ودون تواجد الثلاثي الهابط الأهلي والحزم والفيصلي.

وينتظر مشاركة 16 فريقًا فقط في موسم 2022-2023 من الدوري السعودي وهي: الهلال والاتحاد والنصر والشباب وضمك والطائي والرائد والفتح وأبها والفيحاء والاتفاق والتعاون والباطن والخليج والعدالة والوحدة.

وسيتواجد 18 ناديًا في دوري الدرجة الأولى "دوري يلو" وهي: الفيصلي والأهلي والحزم وهجو والجبلين وأحد والقادسية والخلود والعروبة ونجران والعين والأخدود والساحل والشعلة وجدة والعربي والقيصومة والرياض.

وذكرت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية أن الاتحاد السعودي لم يناقش أي شيء يخص زيادة أندية المسابقة من الموسم المقبل وأن الزيادة ستتم بالفعل ولكن من موسم 2023-2024 مما يعني عدم حدوث أي تغييرات في الموسم المقبل.