بدات أندية الدوري السعودي التفكير بقوة في موسم 2022-2023 وذلك عقب أيام قليلة من نهاية الموسم الماضي 2021-2022 بتتويج الهلال باللقب للموسم الثالث على التوالي.

وبشكل سريع قرر مجلس إدارة الهلال برئاسة فهد بن نافل الحفاظ على المدرب الأرجنتيني رامون دياز لموسم آخر حتى يونيو 2023 وذلك عقب نجاحه في انتشال الفريق من كبوته المحلية في الدوري في منتصف الموسم وتعويض الفارق مع الاتحاد وتحقيق اللقب.

النصر من جانبه أنهى الموسم الماضي في المركز الثالث وضمن المشاركة في النسخة المقبلة من السوبر السعودي ليقرر رئيس النادي مسلى آل معمر التخلص من المدرب الأرجنتيني ميجيل روسو.

اقرأ أيضا..إعلان الوجهة الجديدة لـ ماريوس سوموديكا بعد الرحيل عن الشباب

وتعاقد النصر مع المدرب الفرنسي رودي جارسيا بعقد يمتد لمدة موسمين مقابل 5.8 مليون يورو في الموسم الواحد شاملة الجهاز المعاون للمدرب.

الشباب من جانبه عقب الفشل في تحقيق المركز الثالث في الموسم الماضي من الدوري السعودي والاكتفاء بالمركز الرابع قرر رحيل الروماني ماريوس سوموديكا الذي انتقل لتدريب الرائد بينما يقترب الشباب من التعاقد مع مدرب برشلونة السابق كيكي سيتين.

وبالتحول للاتحاد عقب فشل الفريق في الفوز بلقب الدوري ينوي النادي التخلص من المدرب الروماني كوزمين كونترا كما توصل النادي لاتفاق مع المدير الفني البرتغالي نونو إسبريتو سانتو وهو المدرب الذي ارتبط بتدريب العميد حتى قبل وصول كوزمين كونترا لتدريب الفريق الجداوي.

البرتغالي نونو سانتو مواليد يناير 1974 تولى التدريب في 407 مباراة وفاز في 196 وخسر 116 وتعادل في 95.

وبات من المتوقع للمشجع العربي أن يتابع موسما ناريا على مستوى التكتيك مع تواجد مدربين بقيمة نونو سانتو ورودي جارسيا ورامون دياز وكيكي سيتين وباتريس كارتيرون وماريوس ساموديكا والعديد من المدربين المتميزن في الموسم المقبل.