أكد محمد الألفي مدير بطولة كأس الأمم الإفريقية الـ25 لكرة اليد للرجال "مصر 2022"، أن الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد سيحضر افتتاح البطولة التي تستضيفها مصر في الفترة من 11 إلى 18 يوليو الجاري، على صالتي الدكتور حسن مصطفى وأكتوبر الدولية.

ويقام حفل الافتتاح في تمام الساعة السادسة والربع مساءً على صالة الدكتور حسن مصطفى، تليه مباراة مصر والكاميرون في تمام الساعة الثامنة.

ويصل الدكتور حسن مصطفى إلى القاهرة غدًا السبت، عقب إلغائه لبعض ارتباطاته حرصًا منه على حضور افتتاح البطولة.

وتنطلق منافسات البطولة يوم الاثنين 11 يوليو حيث تُقام 4 مباريات قبل حفل الافتتاح تجمع الأولى بين أنجولا وزامبيا في إطار منافسات المجموعة الرابعة في تمام الساعة العاشرة صباحًا بصالة أكتوبر الدولية.

طالع | مدير بطولة إفريقيا لكرة اليد: سعر تذكرة الحضور 8 دولارات

وفي تمام الساعة الثانية عشر والنصف ظهرًا يلتقي المنتخب التونسي بنظيره النيجيري في إطار منافسات المجموعة الثالثة على صالة الدكتور حسن مصطفى، وفي نفس التوقيت على صالة أكتوبر الدولية يواجه المنتخب الجابوني نظيره الغيني في إطار منافسات المجموعة الثانية.

ويليه على نفس الصالة في الثالثة عصرًا يلعب منتخب الكونغو الديمقراطية أمام المنتخب السنغالي في إطار منافسات المجموعة الرابعة.

جدير بالذكر أن المنتخبات الخمسة الأوائل في ترتيب البطولة ستتأهل مباشرة لبطولة العالم لكرة اليد للرجال 2023 في بولندا والسويد.