نفى أحمد الأمير الخبير باللوائح والقوانين التقارير التي أكدت إمكانية مشاركة محمد كنو بقميص نادي الهلال السعودي بداية من شهر سبتمبر المقبل.

وأكد الأمير أن فترة الإيقاف بين الموسمين لن يتم احتسابها ضمن فترات إيقاف كنو، مما يعني أن اللاعب لن يعود في سبتمبر المقبل، خاصة أنه لا يوجد بطولة رسمية للمنتخب السعودي في الوقت الحالي.

وكانت غرفة فض المنازعات في الاتحاد السعودي لكرة القدم قد أعلنت في مايو الماضي عن إيقاف كنو 4 أشهر وحرمان الهلال من ضم لاعبين جدد لفترتي انتقالات، وذلك بسبب توقيع اللاعب البالغ من العمر 27 عامًا للنصر في يناير الماضي بعد دخوله الفترة الحرة (الستة أشهر الأخيرة من عقده)، التي تخول له التوقيع مع اللاعب دون الرجوع لناديه الهلال، لكن كنو تراجع عن تعاقده ووقع عقدًا جديدًا مع الهلال.

محمد كنو لاعب الهلال السعودي

 اقرأ أيضًا | الشباب السعودي يستهدف صفقة ضخمة من باريس سان جيرمان

وقال الإعلامي الرياضي سعود الصرامي على هامش تواجده في برنامج "الحصاد الرياضي" على قناة "24 الرياضية": "كنو سيكون متاحًا للمشاركة مع الهلال بداية من الرابع من سبتمبر".

ورد أحمد الأمير خبير اللوائح في الفيفا من خلال حسابه الرسمي عبر موقع "تويتر": "غير صحيح؛ لكي تحتسب فترة إيقاف الدوري لابد أن يكون اللاعب مشاركًا مع المنتخب في الأدوار النهائية لبطولة رسمية، وحاليًا لا توجد بطولة رسمية نشطة تأهل لها المنتخب ويلعب في أدوارها النهائية، لذلك الفترة الفاصلة ما بين نهاية الدوري وبدايته لا تحسب في فترة الإيقاف".