لم يتشارك أنخيل دي ماريا وجيانلويجي بوفون في نفس الفريق لفترة طويلة، لكن من الواضح أن ذلك كان كافيًا لخلق علاقة ثقة جيدة.

خلال الموسم الوحيد الذي قضاه حارس المرمى الإيطالي الأسطوري في باريس سان جيرمان، في 2018-2019، لعب بوفون ودي ماريا في المجموع عشرين مباراة كبيرة معًا.

بينما تحدث الأرجنتيني لأول مرة كلاعب جديد ليوفنتوس، نادي بوفون التاريخي، يوم الاثنين، اعترف بأنه أخذ نصيحة ليس فقط من مواطنه باولو ديبالا، الذي غادر للتو السيدة العجوز، ولكن أيضًا من حارس المرمى البالغ من العمر 44 عامًا.

وقال دي ماريا في تصريحات خلال مؤتمر صحفي نشرتها صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية: "لدي علاقة جيدة مع بوفون، لقد تحدثت معه أيضًا عندما وقعت العقد، كان يريدني أن آتي إلى يوفنتوس".

بوفون حارس مرمى بارما الحالي، علّق على صفقة دي ماريا وأفاد: "يجب الحكم على اللاعبين وفقًا للسياق الذي يتطورون فيه، واليوم أصبح الدوري الإيطالي فقيرًا للغاية من الناحية الفنية، وهذا أمر لا جدال فيه، في الدوري الإيطالي الحالي، سيكون دي ماريا مثل مارادونا".

وأكد بوفون: "إنها ضربة كبيرة، خاصة بالنسبة للانتقال المجاني، سوف يدرك الإيطاليون بسرعة قيمة دي ماريا". 

اقرأ أيضًا | فلاهوفيتش: وصول بوجبا ودي ماريا سيغير شيئًا ما في يوفنتوس

وخلال المؤتمر الصحفي، أشار دي ماريا: "دي ماريا الذي يصل إلى يوفنتوس هو نفسه دائمًا، من يريد الفوز بأي ثمن، يكره الخسارة ويريد أن يكون بطلاً، أعتقد أن يوفنتوس اختارني لذلك، أهم شيء هو العمل الجاد وسأحاول أن أبذل قصارى جهدي".

في سبعة مواسم مع باريس سان جيرمان، بالإضافة إلى اللعب مع جانلويجي بوفون، لعب دي ماريا 295 مباراة، وسجل 93 هدفًا وقدم 119 تمريرة حاسمة، وهو أفضل مجموع في تاريخ النادي.

تلقى تكريمًا رائعًا من النادي والجماهير خلال مباراته الأخيرة في حديقة الأمراء، ضد ميتز خلال الجولة الأخيرة للدوري الفرنسي.