تحدث ريكاردو سواريش المدير الفني لفريق الكرة بالأهلي عن الفوز في مواجهة اليوم أمام فيوتشر بالمباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الدوري المصري.

وحقق الأهلي فوزًا كبيرًا على حساب فيوتشر بنتيجة 4-0، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم على أرضية  استاد الأهلي We السلام في خضم منافسات الجولة الرابعة والعشرين من المسابقة المحلية.

وقال سواريش في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "سعيد للغاية بما قدمه اللاعبون من أداء، لدينا الخطط ولكنها ستأخذ الكثير من الوقت لكي تظهر".

وتابع: "أحيي اللاعبين على ما قاموا به في التدريبات وأشكر الجماهير الرائعة التي دعمتنا وأقول لهم أنكم مهمون للغاية بالنسبة لنا والطريق طويل".

وأوضح: "هناك مباريات لن تسير بنفس أداء مواجهة اليوم، ودعم الجماهير مهم بها، وكان مهمًا لي التحكم في مجهود اللاعبين من أجل الاستعداد للمباريات المقبلة".

وأردف: "خلال الأيام المقبلة لدينا لقاء مهم، واللاعبون يعرفون ذلك جيدًا".

واسترسل: "نجحنا في غلق الخطوط وتضييق المساحات كما أن عدم استقبال الأهداف كان مهمًأ وهو ما يجعلنا أقرب للفوز".

وزاد: "كل مباراة ولها ظروفها وجميع اللاعبين مهمون بالنسبة لي، ومن يعمل أكثر سيكون له فرصة التواجد أكثر".

وأشار: "حضرت إلى هنا منذ وقت قليل وقلت إننا أمامنا تحد كبير ونسعى لأن نضع شخصية واضحة لنا في الملعب وأن يكون الفريق ثابتًأ ومتوازنًا ويضغط بشكل قوي، وأن يكون لدينا هجوم مميز، وسوف يكون هناك عروض ترضي الجماهير ولكن هذا كله يحتاج إلى وقت ومع ضغط المباريات تكون الأمور أصعب".

وواصل: "كان لدينا طريق محدد نعمل به وكان لا بد من تنظيم الفريق دفاعيًا في المقام الأول والأسبوع الماضي حصلنا على الجوانب الهجومية وكان مهم للاعبين أن يستوعبوا الأفكار وتطبيقها في الملعب ولا يزال أمامنا طريق نسير به".

وعن أسباب غياب بدر بانون، أجاب: "هو لاعب في الفريق وأنا ذكرت بأن كل لاعب له أهميته وسوف أعتمد على الجميع، الأمور واضحة بيني وبين الجميع، ولا بد من إظهار مستوى عال من التنافس لاختيار الأفضل".

وأوضح: "أغلقنا صفحة مباراة اليوم والتركيز أصبح منصبًا على ما هو قادم".

طالع | موعد مباراة الأهلي القادمة أمام بيراميدز في الدوري

وأكمل: "كل مدرب له طريقة وهناك أكثر من طريقة للفوز ولا يوجد ثوابت، كل الأفكار متاحة، أنا شخصيًا لدي أفكار وأسلوب لا أتنازل عنه، وهدفي هو الفوز وتحقيق الألقاب وهناك منافسة قوية بين المدربين مثل مصارعة قوية لحصد الألقاب".

وأوضح: "اللاعبون لديهم كل الاستحقاق في الفوز وأبعث لهم هذه الرسالة بالتأكيد على ضرورة العمل والاجتهاد ومن على الدكة سوف يشاركون في الوقت المناسب".

واختتم تصريحاته حول رأيه بوجود مدربين برتغاليين في مصر: "المدرب البرتغالي له قيمته في الدول خارج البرتغال، في مصر هناك مدربون مصريون مميزون وسعيد بوجودي في مصر والأهلي، أهدافي سهلة وأهمها الرد على ثقة إدارة النادي بي وأحاول أن أساهم في تطوير الكرة المصرية".