توقع النجم السابق لفريق آرسنال بول ميرسون فوز لاعب توتنهام هاري كين بجائزة الحذاء الذهبي كهداف الموسم الجديد من بطولة الدوري الإنجليزي، 2022/23.

وسبق لـ هاري كين الفوز بتلك الجائزة عن الموسم قبل الماضي، 2020/21.

وتقاسم النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول مع لاعب توتنهام سون هيونج مين هذه الجائزة عن الموسم الماضي، حيث سجلا 23 هدفًا.

وقال بول ميرسون في مقال نشرته شبكة "sportskeeda" الإنجليزية: "أختار دائمًا هاري كين عندما يطلب مني أحدهم توقع الفائز بالحذاء الذهبي لأنه لاعب مميز، كان لديه ثلاثة أهداف في الدوري الموسم الماضي حتى ديسمبر، لكن انتهى به الأمر بتأخره بفارق أربع أهداف فقط عن محمد صلاح وسون هيونج مين".

وأضاف: "المشكلة الوحيدة هي أن كين قد لا يلعب كل مباراة هذا الموسم لعدة أسباب، بالنسبة للمبتدئين، فإن سجل الإصابات الخاص به لا يجعل القراءة جيدة ويزيد الأمور سوءًا، كما أن كأس العالم لكرة القدم 2022 في نوفمبر وديسمبر، لذلك يمكن أن يلجأ إلى الراحة للحفاظ على لياقته البدنية طوال الموسم".

وواصل: "بالإضافة إلى ذلك، قد يؤدي وصول ريتشارليسون إلى رؤية أنطونيو كونتي يقوم بتدوير نجمه، لذلك سيكون من المثير للاهتمام حقًا أن نرى كيف يمكن لهذا الشخص أن يقدم ما لديه".

وأردف: "من الواضح أن إيرلينج هالاند يستحق الذكر ومن المرجح أن يكون هناك يقاتل من أجل الحذاء الذهبي، بينما يمكن لـ جابرييل جيسوس أن يستمتع بكونه بطل الرواية في آرسنال، يصنع آرسنال دائمًا الفرص، لذلك يمكن أن يكون البرازيلي واحدًا يجب الانتباه إليه".

اقرأ أيضًا.. هالاند: سولشاير قال لي ذهبت للجانب الخطأ من مانشستر

واستكمل: "داروين نونيز لاعب ليفربول يجب أن يكون هناك أيضًا، أليس كذلك؟ أنا مفتون برؤية كيف سيظهر هذا الفتى، لأنني لم أر الكثير منه حتى الآن، هل هو جيد كما يوحي سعره؟ فقط الوقت كفيل بإثبات ذلك".

واستمر: "محمد صلاح سيكون هناك أيضًا، في سباق المنافسة كما هو الحال دائمًا، لقد وقع صفقة طويلة الأمد مع ليفربول ولديه بالفعل ثلاثة أحذية ذهبية في الدوري الإنجليزي الممتاز باسمه، من يقول إنه لا يستهدف واحد آخر".

وتابع: "عندما نتحدث عن الأهداف، من المستحيل عدم ذكر كريستيانو رونالدو، الذي لا يزال برأيي أفضل هداف في كرة القدم العالمية، ومع ذلك هو يتطلع إلى مغادرة النادي، لذا حتى لو استمر في الفريق، فأنا لا أراه ينافس على الحذاء الذهبي، أنت لا تسجل 800 هدف في مسيرتك دون معرفة كيفية العثور على الجزء الخلفي من الشبكة، لكن إيريك تن هاج يتوقع نوعًا مختلفًا من كرة القدم، لذلك يجب أن تراقب الوضع".

وأكد: "رحيم سترلينج لاعب آخر أود أن أتطرق إليه وأعتقد أنه من الممكن أن يكون اللاعب الجديد الذي سيكون أكثر إثارة للإعجاب هذا الموسم، أنا مندهش من أن مانشستر سيتي سمح له بالرحيل إلى منافس في الدوري الإنجليزي الممتاز، الآن سيتعين عليهم الاعتماد على جاك جريليش للوصول إلى منطقة الجزاء وتكرار أدائه أمام المرمى!".

واختتم: "يتحدث الناس عن أسلوب سترلينج وعدد الفرص التي يفترض أنه يفوتها، لكنه سجل أهدافًا كبيرة للنادي والمنتخب، وقد فعل ذلك باستمرار لعدد من السنوات حتى الآن!".